سيروم شعر طبيعي لتنعيمه والحد من التساقط

تحتاج الكثيرات إلى بروتين الشعر من أجل علاج المشكلات المسببة لضعفه وتساقطه. ولهذا يتعين عليهن تطبيق وصفات تعيد إليه كثافته وحيويته وصحته. ومن أكثر هذه الخلطات فعالية وصفة سيروم زيت جوز الهند وبروتين الحرير. فهي تحتوي على الكثير من المكوّنات المغذية وسريعة التأثير.

وصفة سيروم زيت جوز الهندوبروتين الحرير للشعر
إذا كنت تعانين من أيّ من مشاكل الشعر مثل التساقط والضعف والتقصف والبهتان، فهذا يعني أنّك تحتاجين إلى تطبيق إحدى وصفات بروتين الشعر.
وننصحك بأن تختاري سيروم زيت جوزالهند وبروتين الحرير. ولكي تحضريه عليك توفير هذه المكونات:  5 ملاعق طعام من زيت جوز الهند، نصف ملعقة طعام من زيت المونوي، 40 نقطة من بروتين الحرير للشعر، 40 نقطة من زيت اليلانغ يلانغ الأساسي و40 نقطة من زيت خشب الورد الأساسي (تجدين الزيوت في المتاجر المتخصصة).  
وبعد ذلك يجب القيام بهذه الخطوات: إمزجي كل المكونات معاً. وفي حال كان زيت جوز الهند وزيت المونوي جامدين، ضعيهما في وعاء فوق وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن إلى أن يتحولا إلى سائل. أخلطي المكونات جيداً حتى تتحول إلى مزيج منسجم ومن دون تكتلات.

 


طريقة التطبيق
من الأفضل أن تطبّقي وصفة سيروم زيت جوز الهند وبروتين الحرير للشعر في المساء.
ولذلك إبدئي بوضع المزيج على الأطراف صعوداً نحو الجذور. وفي هذه الأثناء لا تنسي أن تدلكي فروة رأسك بلطف. وبعد الانتهاء من التدليك، بللي منشفة بالماء وضعيها لبضع ثوان في الميكروويف.
لفّي المنشفة حول شعرك لمدة ليلة كاملة. وفي الصباح التالي إغسلي شعرك بالشامبو مرتين متتاليتين.  

فوائد سيروم زيت جوز الهند وبروتين الحرير للشعر
يرطب الشعر ويمنحه النعومة ويعيد إليه حيويته. ولذلك يمكنك أن تضيفي بضع نقاط منه إلى الشامبو عند الاستحمام.
يمكن زيت جوز الهند أن ينفذ إلى ألياف الشعر لتغذيته وخصوصاً في حال كان سميكاً ومجعّداً ومتصفاً.
يعمل زيت اليلانغ يلانغ الأساسي على تحفيز نمو الشعر والحدّ من تساقطه وتقويته. أما زيت خشب الورد فهو يعطره ويغذيه ويمنع تكسره. إذاً لتحصلي على كل هذه الفوائد حاولي أن تطبقي وصفة سيروم زيت جوز الهند وبروتين الحرير للشعر بانتظام. 

 

أضف تعليقا