علاج الحروق بسرعة بهذه الوصفات الطبيعية

تصاب الكثير من السيدات بالعديد من الحروق الطفيفة التي يمكن علاجها من خلال مجموعة من العلاجات السريعة، التي ستساعد على تهدئة الحروق من الدرجة الأولى.. إليكِ علاجاتٍ منزليةً يمكنك استخدامها لتهدئة بشرتك، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..

- الماء البارد.. واحدة من أفضل الطرق لعلاج الحروق من الدرجة الأولى، هي عن طريق تشغيل المياه الباردة على المنطقة المصابة، يمكنك أيضًا تهدئة الحرق عن طريق وضع ضغط بارد على المنطقة المصابة؛ لتخفيف الألم، كرري هذا العلاج المنزلي بعد كل بضع ساعات، ولا تستخدمي الثلج لتهدئة الحروق؛ لأنه سيحد من تدفق الدم، والذي يمكن أن يتسبب في النهاية في تلف الأنسجة الحساسة.

اقرئي أيضًا : طرق طبيعية فعالة لعلاج الجروح

 

 


- الحليب.. طريقة أخرى للمساعدة في علاج الحروق من الدرجة الأولى، هي عن طريق صب الحليب البارد على المنطقة، يساعد الحليب على تهدئة البشرة وجيدًا بعد العلاج أيضًا، إذا كنت تستخدمين هذا العلاج الطبيعي لعلاج الحروق، تأكدي من استخدام الحليب الخالي من الدسم.

- البطاطس.. البطاطس النيئة يمكن استخدامها لعلاج الحروق الجلدية الطفيفة، فقط تأكدي من استخدام البطاطس الخام لتهدئة المنطقة، تساعد البطاطاس الخام في الحد من أي تهيج حول الجرح.

- الألوفيرا.. الصبار هو دواء جيد لعلاج الحروق من الدرجة الأولى في حالة حدوث حروق في التكسير، الصبار له خصائص مهدئة؛ مما يقلل من احتمال وجود بثور أيضًا، لاستخدام هذا العلاج الطبيعي، تحتاجين أولاً إلى شطف المنطقة بالماء قبل تطبيق عصير الصبار على المنطقة المصابة.

- زيت جوز الهند.. هو واحد من أسهل الطرق وأفضلها لعلاج حروق التكسير، السبب في أن زيت جوز الهند يجب أن يوضع على حرقك؛ لأنه يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية، مثل: حمض اللوريك، حمض myristic، وحمض كابريك، التي تقدم خصائص مضادة للفطريات، المضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا.

اقرئي أيضًا : ماسكات من التمر لبشرة نضرة ومتألقة

- الليمون.. هو علاج منزلي آخر يمكنك استخدامه لعلاج حروق التكسير، يتم تطبيق عصير الليمون على المنطقة المصابة من يومين إلى ثلاثة أيام، يساعد الليمون على تفتيح منطقة الحرق؛ ليعيدها إلى لون بشرتك الطبيعي.

- الخل لعلاج الحروق الطفيفة.. يمكنك استخدام الخل كما هو الحال مع خصائص الدواء القابض والمطهر، إنه الخل الذي يساعد أيضًا على منع العدوى.

أضف تعليقا