علامات تشير إلى أن العريس غير مناسب

كيف تعرفين أنّ العريس المتقدّم للزواج منكِ غير مناسب؟

في فترة الخطوبة التي تكون فترة ليتعارف كلّ طرف على الآخر، يتمّ اكتشاف ميزات وعيوب كلّ منهما، وعلى أساسها يتمّ اتّخاذ القرار النهائيّ فيما إذا كان هذا الارتباط سيكلّل بالزواج، أم لا! بعض الفتيات للأسف يعجزن عن كشف عيوب العريس، وهذا ما يؤدّي إلى انهيار هذا الزواج فيما بعد.

يرى خبراء في علم النفس والاجتماع أنّ الرجل إذا كان يملك هذه الصفات، فهو غير مناسب للزواج، وبالتالي على الفتاة أن تحسم أمرها وترفض الارتباط به، وهي :

-أنانيّة الطباع
من أكثر الصفات التي يصعب على الفتاة والزوجة فيما بعد تحمّلها في الرجل. قد يتعمّد العريس إخفاءها في فترة الخطوبة، ولكنّ سرعان ما يفشل في أبسط المواقف ويعود إلى طباعه. راقبي سلوكه مع عائلته، أو اسأليه عن سبب تغيّبه عن أحد المواقف التي يفترض أن يكون له دور أو وجود فيها، فمن إجابته يمكنكِ معرفة إذا كان أنانيّ الطباع.

 



 

 

-عدم المسؤوليّة
كيف يمكن لفتاة أن تتزوّج برجل عديم المسؤوليّة، لا يمكن أن توكل له أمرها وبعض الأمور التي قد تصادفهما؟ فبعد الزواج سيتفاقم الوضع وسيرمي جميع المسؤوليّات، الكبيرة والصغيرة على كتف الزوجة.

-ليس هناك نقاط مشتركة بينكما
لا بدّ من توافر نقاط مشتركة بين الطرفين، سواء من الناحية الفكريّة، الاهتمامات، المبادىء، الثقافة، الطباع وسواها، جميعها تعمل على تقوية أواصر الحبّ بين الطرفين، فإنْ لم تتوفّر لديه، فحتماً هو الرجل غير المناسب.

 



 

 

-عاجز عن اتّخاذ قرار فرديّ
إذا عجز عن اتّخاذ أيّ قرار بسيط، ويلجأ إلى الغير، فهذا دليل على أنّ حياتكما معاً ستكون على مرأى ومسمع من الجميع، ولن تشعري على الإطلاق بالاستقلاليّة التي تعتبر ركيزة في الزواج.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية