سبب تساقط الشعر والعناية الصحيحة في الخريف والشتاء

الجميع يبحث دون استثناء عن طرق فعّالة للعناية بصحّة الشعر، خاصّة في الخريف والشتاء، حيث يتعرّض الشعر في هذين الفصلين إلى الكثير من المشاكل، كالجفاف، التقصّف، والتساقط نتيجة تقلّبات الجوّ التي تسلب الشعر رطوبته. الأمر ليس بالصعب مثلما يعتقد البعض، بل يحتاج فقط الالتزام بهذه النصائح:

-تدليك فروة الرأس
لتنشيط الدورة الدمويّة، منع تساقط الشعر وزيادة نموّه من خلال تقوية الجذور. ينصح باعتماد زيت جوز الهند، تدلّك به فروة الرأس بواسطة الأصابع لمدّة 10 دقائق.

-عدم الإفراط في غسله
عمليّة الغسل يوميّاً تفقد الشعر لمعانه وتتسبّب بجفاف فروة الرأس، تقصّف الشعر وتساقطه. إذا كان الشعر جافّاً، يفضّل غسله مرّة في الأسبوع، أمّا بالنسبة للشعر الدهنيّ 3 مرّات.

 

شاهدي أيضًا : 



 

-أقنعة مغذّية ومرطّبة في آن
يتمّ تحديدها وفقاً لما يناسب طبيعة الشعر، فمثلًا الشعر الجاف والتالف يناسبه قناع العسل وزيت الزيتون. لتحضيره، تمزج ملعقتان من العسل مع 4 ملاعق من زيت الزيتون ويوزّع على الشعر من الجذور إلى الأطراف ويترك لـ 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.

-اعتماد منشفة قطنيّة
طريقة بسيطة، ولكنّها في غاية الأهميّة، خاصّة للشعر المتطاير، يجفّف الشعر بمنشفة من هذه الخامة بطريقة التربيت، منعاً لتجعّد الشعر وتطايره، فهي لطيفة على الشعر المبلول أكثر من المناشف العاديّة. كما لا بدّ من ترك الشعر ليجفّ طبيعيّاً دون استخدام أيّ من أدوات التصفيف الحراريّة، منعاً لجفافه.

اقرئي أيضًا : عصائر طبيعية تعالج تساقط الشعر وتخفي الشيب

-نظام غذائيّ غنيّ بالبروتينات
صحّة الشعر من صحّة الجسم، فاتّباع نظام غذائيّ متوازن يحتوي على الحليب، الجبن، السمك، اللّحوم والبيض من شأنه أن ينعكس صحّة على الجسم، البشرة والشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر