طريقة ازالة مناكير الأكريليك في المنزل

عادة ما تلجأ الكثير من النساء إلى تركيب أو إزالة مناكير الأكريليك الشبيه بأظافر الجل في الصالونات المتخصّصة، فلكلّ من ترغب بإزالة مناكير الأكريليك في المنزل، هذه الخطوات الصحيحة التي تؤمن لكِ إتمام هذه المهمة على أكمل وجه، فإزالتها بطريقة خاطئة تلحق الكثير من الضرر بالأظافر الطبيعيّة.

مناكير الأكريليك يحتاج لكميّات وفيرة من الأسيتون، فاحرصي على توفير إناء صغير لغمس الأظافر، مناشف لتغطية السطح، القليل من الفازلين، عيدان تنظيف الأسنان وكريم ترطيب.

•ابدئي بسكب محلول الأسيتون في وعاء زجاجيّ يتّسع لغمس الأظافر كلّها، ولا تنسي تغطية سطح الطاولة التي تعملين فوقها، لأنّ الأسيتون يضرّ بأثاث المنزل. إذا كنتِ لا تفضّلين طريقة غمس الأظافر في الأسيتون، قومي بنقع كرات القطن في الأسيتون ثمّ وضعها على سطح الأظافر وتغطيتها بورق الألمنيوم، دعيها لمدّة 20 دقيقة قبل مسحها وكشطها.

 


 

الأسيتون لإزالة مناكير الأكريليك

 

•عند نقع الأظافر، احرصي على عدم غمس الأصابع كلّها في الأسيتون كي لا يتسبّب في إيذاء بشرة اليدين، وبعد حواليّ 15 دقيقة تصبح أظافر الأكريليك ليّنة وستشعرين بأنّها تتزحزح من مكانها الثابت.

•استعيني بعد ذلك بعود الأسنان أو عصا الأظافر المسطّحة والرفيعة لإزالة الأظافر من مكانها، ولكن كوني حذرة جدّاً في هذه الخطوة كي لا تؤذي أظافركِ الطبيعيّة، وفي كلّ مرّة اغمسي القطنة في محلول الأسيتون وامسحي بها كميّات الطلاء العالقة.

•بعد كشط مادّة الأكريليك، اغسلي يديكِ جيّداً بالماء والصابون، ثمّ قومي بترطيب الأظافر بالكريم والفازلين لمنع أيّ تهيج للبشرة تسبّبه مادّة الأسيتون.

 


 

اغسلي يديك جيدا بعد كشطها

 

إذا رأيتِ صعوبة في القيام بهذه الخطوة في المنزل، اقصدي خبيرة الأظافر كي لا تلحقي أيّ ضرر بأظافركِ الطبيعيّة.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير