بروتين شعر طبيعي من الجبنة البيضاء والبلسم

يشكل تطبيق بروتين الشعر جزءًا من روتين العناية الذي يعيد إلى الخصلات الباهتة قوتها وإشرقها وجمالها. لكن ليس ضرورياً استخدام البروتين الجاهز، بل يمكن صنع البروتين الطبيعي. ولهذا من المفيد تطبيق خلطة الجبنة البيضاء وبلسم الشعر أو منتج ما بعد الشامبو.

الجبنة البيضاء ومنتج ما بعد الشامبو بديل لـبروتين الشعر
يحتاج شعرك بين الحين والآخر إلى العناية لحمايته من التساقط والضعف والتقصف وغير ذلك من الشوائب. ولهذا ننصحك بتطبيق بروتين الشعر. أما إذا كنت تفضلين تحضير هذا البروتين بنفسك في منزلك، فيكفي أن تتعلمي كيفية إعداد خلطة الجبنة البيضاء والبلسم أو منتج ما بعد الشامبو.
فهي تغذي الشعر وتعيد إليه رطوبته وحيويته وجماله. ولهذا قومي بهذه الخطوات: إمزجي ملعقتي طعام من الجبنة البيضاء مع ملعقة طعام من البلسم أو منتج العناية الذي تستخدمينه بعد الشامبو.
إقسمي شعرك إلى خصلات متساوية. طبقي الماسك على كل منها من الجذور إلى الأطراف.


بعد ذلك غطي رأسك بقبعة الاستحمام أو بكيس من النايلون. أتركيه لمدة ساعة إلى ساعتين و30 دقيقة. وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيداً وستلاحظين عندما يجف بشكل طبيعي وفي الهواء الطلق أنّه أصبح أكثر نعومة وجمالاً وصحة من قبل.
حاولي أن تسرحيه بفرشاة ذات وبر ناعم. واعلمي أن منتجات الحليب مثل الجبنة واللبن الزبادي تساعد على تنظيف فروة الرأس. وهذا يعني أنّها تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه.
احرصي على تطبيق هذه الخلطة  مرة كل 10 أيام ولا شكّ في أنّك ستحصلين على مفعول بروتين الشعر وتأثيره. وفي المقابل حاولي الحفاظ على شعرك من خلال عدم تعريضه بكثرة للعوامل الضارة مثل التلوث وأشعة الشمس والغبار ووسائل التجفيف الحرارية.
     

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر