خلطات الكركم لبشرة بياض الثلج

الكركم من التوابل التي لها الكثير من الفوائد للصحة والبشرة. مسحوق الكركم له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات، لذلك هو علاج فعال لحب الشباب، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة تساعد على تجدد الخلايا وتصبغ البشرة الذي يظهر في شكل اسمرار أو بقع داكنة متفرقة.

وبسبب هذه الخصائص تعتمد المرأة الهندية منذ سنوات بعيدة على الكركم لتبييض البشرة والتخلص من البقع والحبوب وأي شوائب، ثم تحولت خلطات الكركم لحل سحري يمنح المرأة بشرة ناصعة البياض.

ماسك الكركم والدقيق

المكونات:
ملعقة كبيرة من الدقيق
½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
ملعقة صغيرة من اللبن الرائب
ملعقة صغيرة من ماء الورد
2 - 3 قطرات من زيت شجرة الشاي

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

تخلط المكونات معاً، والتأكد من أنها امتزجت تماماً، لتصنع عجينة متماسكة يمكن تطبيقها على البشرة دون أن تتساقط، وتترك حتى تجف، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.
يمكن تكرار هذا الماسك 3-4 مرات كل أسبوع.

استخدام الدقيق مع الكركم هو علاج قديم؛ كانت تستخدمه العروس الهندية لاستعادة وهج البشرة وإزالة البقع والاسمرار، أما إضافة زيت شجرة الشاي فيعزز قدرة الكركم على علاج الالتهابات والحبوب والبثور، من ثم يمنحكِ هذا الماسك بشرة صافية تماماً.

ماسك الكركم والطماطم

المكونات:
ملعقة كبيرة من عصير الطماطم
½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم
ملعقة كبيرة من معجون البطاطس المهروسة
2 - 3 قطرات من زيت الورد العطري

اقرئي أيضًا : ماسكات على الطريقة الصينية لبشرة فائقة التألق

تخلط المكونات جيداً حتى تتجانس، ثم تطبق على بشرة نظيفة، وينصح بإضافة الماسك بفرشاة نظيفة لتوزيعه جيداً، ويترك لمدة 20 دقيقة أو حتى يجف تماماً، ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.
يكرر الماسك مرتين مدة أسبوعين للحصول على نتيجة فارقة.

يحتوي عصير الطماطم على مادة البيتاكاروتين المضادة للأكسدة، من ثم تساعد على تجدد الخلايا لتتساقط الخلايا التالفة المسببة للاسمرار، كما أنها مصدر لفيتامين سي المعروف بدوره في تفتيح البشرة، أما البطاطس فتحتوي على خصائص طبيعية تزيل آثار الشمس وتعيد للبشرة لونها الطبيعي.

أضف تعليقا