المكياج المناسب للوجه الدائري

الوجه الدائريّ أو الوجه الممتلىء عند مناطق الخدّين، الذقن والفكّين يحتاج إلى بعض الحيل في المكياج لنحته وتظليل امتلائه، كيف؟

رسم الحاجبين
الحواجب تؤطر الوجه وتبرز ملامحه، فكلّما كانت طبيعيّة وكثيفة ستبعد النظر عن امتلاء الوجه المستدير، على أن تكون طويلة وممتلئة وبنهايات حادّة ورفيعة لتنحيف الوجه. يمكن الاستعانة بأقلام الحواجب أو الظلال المناسبة لإعادة ملئها.

 

 

 

مكياج العيون
أسلوب السموكي للعيون والظلال الداكنة والكثيفة، ستجذب الأنظار إليها وتبعد التركيز عن امتلاء الوجه الدائريّ من الأسفل. لصاحبة هذا الشكل من الوجه عليها بتطبيق الكحل، أو الآيلاينر أو الاثنين معاً مع ظلال تسحب من الزوايا الخارجيّة للعين لتوسيعها قدر الإمكان.   

الماسكارا
تمنح الماسكارا الرموش الطول والكثافة المرغوبة، وللوجه الدائريّ لا بدّ من اللّجوء إلى بعض الحيل عند تطبيقها، وهي يسحب الفرشاة إلى الأعلى والخارج لتوسيع العيون.  

 

النحت والإضاءة
بعد تطبيق الفاونديشن، لا بدّ من توزيع الكونتور بتركيبة الكريم على الجبين من اليمين واليسار وعلى خطّ الفكّ من الأسفل مع رسم كونتور الخدّين كالمعتاد على عظمتيّ الوجنتين، وليكن خطّاً مستقيماً وليس مائلاً، حيث يبدأ من أعلى الأذن إلى منتصف عظمة الخدّ ليبدو الوجه الدائريّ أكثر طولاً ويميل إلى الشكل البيضاويّ. أمّا بالنسبة للهايلايتر يتمّ انتقاء التركيبة المطفأة منه أي الـ Matte ويوزّع منه على وسط الجبين، جسر الأنف وفوق الشفاه، ثمّ القليل من الكونسيلر تحت الكونتور، أي تحت عظمتيّ الخدينّ. تمزج الصيغ الكريميّة برفق تامّ ومن ثمّ تثبّت بالهايلايتر الـ Matte فاللّامع على عظمتيّ الوجنتين فقط وعلى طول جسر الأنف، فوق الشفاه ومنتصف الذقن.
في إشارة إلى أنّ الهايلايتر يجب أن يكون أفتح من لون البشرة بدرجتين ، كما يمكن الاستعانة بقليل من البرونزر على المنطقة بين الوجه والرقبة لإخفاء عيوبها وتظليلها لتبدو أرفع.

أحمر الشفاه
كلّ هذه الخطوات لن تبدو جذّابة إلّا باختيار الدرجة الأنسب لأحمر الشفاه الأنسب ليكتمل معها مكياج العيون والبشرة، وليكون التركيز على الجزء العلويّ من الوجه وإخفاء استدارته، لا بدّ من أن يكون أحمر الشفاه بألوان هادئة كتدرّجات الورديّ أو اللحميّ المحايدة.

بهذه الخدع والتقنيّات البسيطة ستحصل صاحبة الوجه الدائريّعلى مكياج جذّاب ومثاليّ يليق بشكل وجهها.

 

 



 

 

 

 



 

 

 

أضف تعليقا