كريستيل بروا أول امرأة .. أفضل حلواني في العالم

تعتبر العاصمة الفرنسية باريس من أهم المدن العالمية المتخصصة في عالم الحلويات، انطلاقاً من المكارون الفرنسي وصولا الى الmille- feuille ، وكعكة الmontebello  الشهيرة.
واليوم، تحتفل العاصمة الفرنسية بتتويج الفرنسية كريستيل بروا، أول امرأة كأفضل حلواني في العالم، من  قبل جمعية الموائد الكبيرة.وتعمل كريستيل بروا (41 سنة) كبيرة الحلوانيين في مطعم "بري كاتالان" في باريس الحاصل على 3 نجوم من دليل "ميشلان".

 

 واختارت "جمعية الموائد الكبيرة" كريستيل بروا  بسبب نجاحها في استحداث هوية قوية لها تبرز من بين الآلاف، وتشكل مصدر إلهام لجيل كامل من الحلوانيين، وفق ما قاله رئيس جمعية الموائد الكبيرة في العالم دافيد سينابيان رئيس الجمعية خلال المؤتمر الرابع والستين للجمعية في مراكش. واضاف " نجحت كريستيل بروا في استحداث هوية قوية لها تبرز من بين الآلاف وتشكل مصدر إلهام لجيل كامل من الحلوانيين".
وخلال الدورة ذاتها، اختير الطاهي الفرنسي بول باريه (54 سنة) الذي أسس عام 2012 مطعم "ألترافيوليه" في شانغهاي، أفضل صاحب مطعم.
وشكلت هذه الجمعية عام 1954 وباتت تضم 174 مطعماً موزعة على 25 بلداً في خمس قارات، وتعمل على "توفير تجربة فريدة على صعيد الحواس وفن الطبخ".

 

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار