"إنستقرام" يواجه صور التحرش بالذكاء الصناعي

أعلنت شبكة "إنستقرام" عن ميزة جديدة تعتمد على أنظمة الذكاء الاصطناعي لحماية حياتك الشخصية؛ حيث تقوم بفحص الصور الموجودة على الشبكة، ورصد الصور التي تهدف لإيذاء المستخدمين وتشويه صورتهم أو التحرش بهم، ومن ثم يتم إبلاغ فريق المراجعين داخل الشبكة ليتم فحصها من جديد.

وبحسب موقع جيزمودو التقني، تحاول الأنظمة الذكية تحليل الصور بشكل متفحص كي يتم الوقوف على أية محاولة من جانب المزعجين لمضايقة غيرهم من المستخدمين على المنصة، وبالتالي لن تتطلب عملية الإبلاغ أي تدخل من جانب الشخص الموجه إليه الإيذاء أو من أصدقائه؛ حيث إن عملية الإبلاغ تقوم بها تلك الأنظمة أوتوماتيكيًا، ويكون حينها القرار في يد المراجعين البشريين.

وأعلن مدير الشبكة التنفيذي الجديد، آدم موسيري، عن أن تلك الخطوة تعتبر مهمة لتوفير بيئة آمنة ومريحة للجميع على المنصة، كي لا يتمكن أي شخص من إلحاق الأذى بحياة الآخرين، ولتكون عملية حذف المحتوى ومعاقبة ناشره أسرع وأدق.

وتعتبر تلك، المرة الثانية التي يستخدم فيها إنستقرام"" الروبوتات الذكية للإبلاغ عن المحتوى المسيء؛ حيث إنه منذ فترة قريبة، قام بتفعيل عمل الروبوتات لفحص التعليقات والوصف descriptions الخاص بالصور والفيديوهات، وكذلك ما يكتبه المستخدمون في الجزء التعريفي على حساباتهم الشخصية.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار