طوق الرأس.. اكسسوار شعر للعروس البديل العصري للتاج

يعتبر التاج من القطع الكلاسيكية التي تزين شعر العروس، بل هو قطعة أيقونية ضمن مجوهراتها؛ حيث لا تتخلى عنه الأميرات والملكات على مدار السنين.

ولكن بعض العرائس لا يفضلن اعتماد التاج بتصميمه الكلاسيكي المبالغ فيه، ولذا يعتبر طوق الشعر المرصع بالفصوص البرّاق بديلاً مثالياً للعروس العصرية.

وقد قدمت العديد من الماركات تصاميم متنوعة من طوق الرأس لتناسب مختلف إطلالات العرائس وفساتين الزفاف.

ومن ضمن التصاميم المميزة التي يمكن أن ترتديها العروس، الأطواق باللون الذهبي أو الفضي والمزينة بورود صغيرة أو نجوم صغيرة مرصعة بفصوص برّاقة، مثل التصاميم الجذابة التي قدمتها المصممة جنيفر بيهر Jennifer behr.

 

Jennifer behr

 

ويمكن أن يكون الطوق مرصعاً بأحجار كريمة ملونة، أو الكريستال، أو مزيناً بحبّات اللؤلؤ مثل الموديلات التي أبدعتها دار أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta، وميو ميو Miu Miu.

كما قدمت دار غوتشي Gucci طوق الرأس المرصع بالفصوص البرّاقة والذي يتميز بتصميمه المريح والعملي؛ حيث يتم تثبيته بالمطّاط الخلفي.

أما دار دولتشي آند غابانا Dolce & Gabbana، فتحرص على ابتكار تصاميم جذابة ولافتة للأنظار من طوق الرأس، وغالباً ما تكون مرصعة بفصوص برّاقة مع الورود الملونة.

وللعروس الناعمة، أمامك خيارات بسيطة مثل الطوق الرفيع المرصع بالفصوص البرّاقة من لويس فيتون Louis Vuitton، أو الطوق الأبيض المزين بفيونكة جانبية من توقيع الماركة نفسها.

كذلك قدمت دار أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta الطوق المصنوع من قماش الساتان مع الإكسسوار البرّاق في منتصفه.

أما العروس التي تفضل الإطلالة البوهيمية، فنرشح لها الطوق الذي يتدلى منه تعليقات بأسلوب غير تقليدي، مثل التصميم الذهبي من أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta.

 

Oscar de la Renta

 

أيضاً يمكنها اعتماد طوق الجبين بدلاً من طوق الشعر، مثل طوق الورود البرّاق من CRIMSON VINE OF BLOSSOMS.

ونعود مجدداً لصاحبة الذوق الكلاسيكي الراقي، والطوق الريترو مع الطرحة القصيرة التي تغطي الوجه، وهو الأسلوب المتبع لأميرات القصور الملكية في المناسبات الرسمية، مثل الموديلات ذات الألوان المتنوعة من Philip Treacy.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات