تسريحة شعرك.. اغمريها بطوق الورود

"البساطة تصنع الجمال".. فما بالك لو كانت هذه البساطة في تزيين شعرك؟
مع بدء مواسم الأفراح والمناسبات، تحتار كل امرأة في اختيار التسريحة الأنسب لها، والتي لا تستدعي منها ألذهاب إلى صالون التجميل كل مرة، لذا تعتبر تسريحة "طوق الورود" الأنسب والأجمل لأيّ سيدة وفي أيّ عمر، خلال موسم الصيف.

الشعر الطويل الانسيابي: تسريحة طوق الورود هي الأنسب لصاحبات هذا النوع من الشعر، الانسيابي أو بتموجات خفيفة، وسيكون الطوق الوردي من أكثر التسريحات جاذبية. لتنفيذ هذه التسريحة، افردي شعرك بالمجفف الحراري، ثم مشطيه بالطرق التالية:

1- صففي شعرك ليكون الفرق من منتصف مقدمته، ثم ضعي طوق الورود وثبتيه. سواء أتركتِ شعرك منسدلاً أم رفعتِه، ستحصلين على إطلالة الأميرات.

2-   إذا كان شعرك خفيفاً من الأمام، يمكنك أن تجعلي الفرق جانبياً، في مقدمة الرأس، حسب تصفيفتك العادية والدائمة، ثم ضعي طوق الورود، وثبتي الغرة إلى الأمام لتظهر أسفل الطوق، وستحصلين على إطلالة مناسبة وجميلة.

3- تسريحة أخرى تناسب طوق الورود: بعد فرد شعرك، يمكنك جعل مقدمة الرأس مرفوعة بشكل "بومبيه"، مع ترك باقي الشعر منسدلاً، أو لمّه من الخلف، وعندها ضعي طوق الورود. هذه التسريحة تكسب الوجه جمالاً مميزاً، ولا مانع من أن تقومي باختيار خصل من الأمام تضعين عليها مثبتاً، لتعطيكِ مظهراً عفوياً.

عند تجفيف شعرك عليك مراعاة التالي:

* اختاري الفراشي المناسبة لطول وكثافة شعرك:

1‌- إذا كان شعرك طويلاً وكثيفاً، اختاري الفرشاة الكبيرة.

2‌- إذا كان شعرك قصيراً، اختاري الفرشاة الصغيرة.

3- إذا كان شعرك متوسط الطول، اختاري فرشاة متوسطة الحجم.

4- ضعي الفرشاة أسفل خصلة الشعر، وامسكي المجفف من الوسط حتى تستطيعي التحكم به جيداً.

5- ابدئي بضربات خفيفة بالهواء الساخن، بداية من الجذور وصولاً حتى الأطراف، وكرري هذا مرات عديدة، ثم اسحبي الهواء على كامل الخصلة.

6- احرصي على جعل المجفف فوق الفرشاة دائماً، وخصوصاً في العمل على أطراف الشعر الملفوفة.

7- كرري العملية على جميع خصل الشعر، ماعدا الغرة.

أشكال الغرة

تختلف الغرة عن باقي خصل الشعر، فلا بد أن تبدئي بعمل "السيشوار" من الجبهة إلى الخلف، وأن تلفي الشعر حول الفرشاة، وتقومي بضربات متتالية من السيشوار. كرري العملية، ثم أبعدي السيشوار قليلاً حتى يبرد شعرك ولا يجهد، وأعيدي الكرة، وقومي بالأمر نفسه على الخصلتين الباقيتين. 

في الصور المرفقة باقة من التسريحات المناسبة لهذا الموسم، والتي استخدم فيها طوق الورود.

 

أضف تعليقا