وصفات منزلية تعالج الحبوب تحت الجلد

إذا كانت الحبوب التي تظهر على سطح الجلد مشكلة مزعجة، فإنّ التي تظهر تحت الجلد مشكلة أكثر إزعاجاً.

هذه البثور تتكوّن على سطح الجلد أو أسفله من جرّاء الزهم الذي تفرزه مسامّ البشرة، البكتيريا والأتربة والتي تتسبّب بانسداد المسامّ والتهاب الطبقات الداخليّة للجلد. علاج هذه البثور ليس مستعصياً، فهي كحبّ الشباب يمكن اللّجوء إلى موادّ طبيعيّة، حتى وإنْ كانت مصاحبة بالتهاب، احمرار أو ألم.

العلاجات المنزليّة لحبوب تحت الجلد:

هناك العديد من العلاجات المنزليّة للتخلّص من الحبوب التي تظهر تحت سطح الجلد ، هذه بعضها:

1. ملح إبسوم
الملح هو واحد من أسهل الطرق وأكثرها ملاءمة لعلاج الحبوب التي تظهر تحت سطح الجلد، خاصّة ملح إبسوم Epsom أو ما يعرف بالملح الإنكليزيّ الذي يحتوي على كبريتات المغنيسيوم، فهو عامل مضادّ للالتهابات، يعالج حبّ الشباب، يقتل البكتيريا ويطهّر الجلد من السموم، فضلاً عن دوره في تنظيم كميّة الزيوت الطبيعيّة التي تفرزها المسامّ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

تغمس قطعة من القطن داخل مزيج من ملح إبسوم والماء الدافىء، ثمّ تمرّر على المنطقة المصابة بالحبوب وذلك من 3 إلى 4 مرّات في اليوم.

2.زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر
زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر علاج فعّال للحبوب التي تظهر تحت سطح الجلد، يطهّران الجلد من البكتيريا.
تمزج قطرات من زيت اللافندر مع قطرات من زيت شجرة الشاي، ويطبق المزيج على المناطق المصابة ويترك طوال الليل، ثمّ يشطف في الصباح.

3. خلّ التفّاح:
يقلّل خلّ التفّاح من الاحمرار عند تطبيقه مباشرة على منطقة الحبوب، وإنْ كانت ليست واضحة. ينصح بعدم تطبيق خلّ التفّاح غير المخفّف على بشرة الوجه بالكامل، ولكن لا بأس بذلك على الحبوب فقط ولمرّة واحدة في اليوم.

اقرئي أيضًا : ماسكات من العسل لترطيب وجه العروس قبل الزفاف

4. الشاي الأخضر:
يجهّز الشاي الأخضر بالطريقة العادية، ثمّ يوضع في ألواح الثلج حتى يتجمّد. يمرّر مكعّب من الشاي الأخضر المثلّج على الوجه وخاصّة على المنطقة التي تعاني من البثور وسيلاحظ قدرته على تهدئة الالتهابات المصاحبة للحبوب واختفائها في وقت قليل.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة