ضعي هذا الماسك على الوجه لازالة آثار الحبوب

حبّ الشباب ظاهرة محرجة تفسد جمال المرأة وصفاء بشرتها، والمشكلة لا تقتصر على ظهورها والالتهاب المصاحب لها، بل في الندوب والبقع الداكنة التي تخلّفها على سطح البشرة.

أغلب الوصفات الطبيعيّة التي تعالج حبّ الشباب ينتهي دورها بعلاج الالتهاب والحبوب البارزة وتعجز عن علاج "الحُفر" والبقع الداكنة، جل الصبّار هو الحلّ السحريّ لهذه المشكلة من خلال ماسك يطبّق على البشرة.

قبل معرفة مكوّنات قناع جل الصبار وطريقة إعداده وتطبيقه، لا بدّ من تعداد بعض فوائد جل الصبّار للبشرة.

فوائد جل الصبّار للبشرة
الصبار هو نبات معروف، له فوائد متعدّدة للبشرة، أهمّها خصائص مضادّة للبكتيريا لعلاج الجلد من حبّ الشباب ومن الأمراض الجلديّة الأخرى التي تسبّبها البكتيريا، يحتوي على المغنيسيوم الذي يمنع الحكّة المصاحبة لحبّ الشباب والتي تتسبّب في تحوّل الحبوب إلى بقع داكنة في وقت لاحق. بالإضافة إلى الفوائد السابقة، جل الصبّار يساعد على ترطيب البشرة وتحسين مظهرها، لأنّ البشرة النضرة الصافية أساسها الترطيب الجيّد.

 

شاهدي أيضًا : 



 

فوائد مسحوق الكركم للبشرة
الكركم هو تابل سحريّ، يمكن أن يحقّق المعجزات فيما يخصّ صحة الجلد، فهو حلّ فعال لعلاج حبّ الشباب، الندوب والبقع الداكنة لاحتوائه على مضادّات البكتيريا وعلى نسبة كبيرة من مضادّات الأكسدة التي تجدّد الخلايا لتختفي البقع والحفر معاً، بالإضافة إلى ذلك، مسحوق الكركم ينقّي الجلد من الشوائب ويزيل الزيوت الفائضة من المسامّ كي لا تحتقن وتتسبّب بمشاكل أخرى، مثل الرؤوس السوداء.

ماسك الكركم وجل الصبّار

المكوّنات:
•ملعقتان صغيرتان من جل الصبّار.
•½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
•ملعقة من الدقيق.

تضاف ملعقتان صغيرتان من جل الصبّار المستخرج طازجاً إلى وعاء نظيف، ثمّ ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ومن ثمّ ملعقة صغيرة من الدقيق. يمكن إضافة القليل من الماء ليتحوّل المزيج إلى عجينة.

اقرئي أيضًا : ماسكات للوجه بالقرفة لازالة التجاعيد وآثار حب الشباب خلال أسبوعين

يطبق الماسك على الوجه بالكامل، خاصّة المناطق التي يظهر فيها حبّ الشباب، الندوب، أو البقع الداكنة، يترك حتى يجفّ لمدة 20 دقيقة، ثمّ يشطف الوجه بالماء الفاتر ويجفّف بمنشفة قطنيّة.

ينصح بتكرار الماسك مرّتين في الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة