مسامات البشرة الواسعة كيف تتخلصين منها؟

هل تعانين من مسام البشرة المفتوحة، وتشكل لك الكثير من الإزعاج والقلق، خاصة عند تطبيق منتجات العناية بالبشرة مثل كونسيلر أو كريم الأساس، فإنه يميل إلى الاستقرار في هذه المسام. وعلاوة على ذلك، يمكن لهذه المسام أن تجعل بشرتك خشنة وغير متساوية. كما أنها تؤدي إلى إفراز الدهون في الجلد، مما يتسبب في الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

ووفقًا لموقع بولد سكاي الهندي، فمن الضروري للغاية علاج المسام الكبيرة بمجرد اكتشافها. بعض الناس يبدون قلقين عندما يكتشفون المسام على جلدهم. لكن لا يوجد شيء يدعو للقلق. يمكنك بسهولة التخلص من هذه المسام الكبيرة المزعجة على وجهك باستخدام المكونات الأساسية والبسيطة من مطبخك.

 

شاهدي أيضًا : 


 

هل يمكن للبيضة تقليص المسام الكبيرة؟ نعم يمكن للبيض أن يكون مفيدًا كثيرًا في تقلص المسام الكبيرة، خاصة بياض البيض. البيض لما لديه القدرة على شد الجلد، وبالتالي تشديد المسام على جلدك أيضًا، إلى جانب ذلك فالبيض يعطي توهجًا طبيعيًا لبشرتك. ومن المعروف أيضًا أن البيض يحارب البشرة الدهنية، بالإضافة إلى أن البيض يساعد أيضًا على الحد من البثور وهروب حب الشباب إلى حد كبير.

كل ما تحتاجين لإعداد القناع...

2 بيضة
ملعقة صغيرة من عصير الخيار
بضع قطرات من عصير الليمون
½ ملعقة كبيرة من العسل

اقرئي أيضًا : وصفة سريعة للتخلص من دهون البشرة

كيف يمكن تطبيق القناع..

في وعاء امزجي المكونات لتتجانس تمامًا، قومي بتوزيعها على بشرتك بالتساوي واخلطيها جيدًا، حتى تشكل عجينة ثابتة واتركيها لمدة 30 دقيقة، ويمكنك تكرار القناع 3 مرات أسبوعيًا وستدهشين بالنتيجة وغلق المسام بالتدريج.

أضف تعليقا