فوائد تنقية الجسم من السموم

هل برامج تخلّص الجسم من السموم مفيدة بالنسبة لكِ؟ يبدو أن هناك كمًّا من التحذيرات والتوصيات حول هذه البرامج، الامر الذي قد يكون مربكا لمن يرغب باتباعها، ولكن اتباعها بالشكل الصحيح يساعدك في عدة طرق مختلفة. قمنا بوضع بعض من الفوائد المتوقعة لاتباع بعض البرامج الأكثر تنظيما.

 

 

اقرئي أيضاً "الديتوكس" لتنظيف الجسم من السموم

 


1-  تعزيز طاقتك
يشعر الكثير من متتبعي برنامج تنقية الجسم من السموم أنهم أكثر نشاطاً. الامر منطقي لأن اتباع هذه البرامج يعني وقف تدفق الأشياء التي سببت الحاجة إلى التخلص من السموم في المقام الأول. عن طريق الاستغناء عن السكر والكافيين والدهون غير المشبعة، والدهون المشبعة، واستبدالها بالفواكه والخضروات الطازجة، فسوف تنالين دفعة من الطاقة الطبيعية، إلا أنه من المهم أن تبقي الجسد مرطبا بشكل جيد بشرب الماء حين اتباع أي برنامج للديتوكس، والتي يمكن أيضا أن يكون مصدرا لزيادة الطاقة بحد ذاته إذا كنت عادة لا تحصلين على ما يكفي من الماء على مدار اليوم.

 


2-  يخلص الجسم من أي فضلات زائدة
تساعد هذه البرامج الجسم على التخلص من أي فضلات زائدة تم تخزينها. وقد صممت معظم برامج التنقية من السموم لتحفيز الجسم على تنقية نفسه، مما يساعد الكبد وكذلك الكلى والقولون. تطهير وتنقية القولون جزء مهم من هذه العملية لتخرج هذه السموم من الجسم، ويمكن أن يسبب القولون عودتهم إلى الجسم، بدلا من الخروج كما هو مخطط لها. التزمي بالفواكه والخضروات حتى بعد الانتهاء من برنامج التخلص من السموم كوسيلة جيدة للحفاظ على الحركة والليونة في الاخراج.

 


3-  يساعد على تخفيف الوزن
من السهل رؤية كيف يمكن لنظام غذائي للتنقية من السموم أن يؤدي إلى فقدان الوزن على المدى القصير، ولكن بطريقة صحية سيكون تأسيسا لعادات الأكل على المدى الطويل، وتخليص نفسك من العادات غير الصحية. في مرات كثيرة يعود السبب إلى الانخفاض الحاد في كم السعرات الحرارية وفقدان الوزن السريع ولكن هذه النتائج على المدى القصير لن تستمر إذا لم تحوّل لممارسات لاستبدال الأطعمة السيئة بالحسنة واستخدام الطاقة المكتشفة حديثا لممارسة رياضة أكثر ولتكون أكثر نشاطا بشكل عام.

 


4- تقوية جهاز المناعة
عند تخلص الجسم من السموم يمكنك تحرير أعضائك لتعمل بالطريقة التي ينبغي. هذا يساعد على إعطاء الجهاز المناعي تعزيزاً كونك ستكونين قادرة على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل، بما في ذلك فيتامين C. تساعد العديد من الأعشاب عبر التخلص من السموم الجهاز الليمفاوي، والذي يلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على صحتك. كما تركز العديد من برامج التخلص من السموم أيضاً على تمارين خفيفة تساعد على تعميم السائل اللمفاوي في الجسم وعلى التصريف، وتعزيز الجهاز المناعي في هذه العملية.

 

إقرئي أيضا  نظام حياة صحيّ لتنظيف الجسم

 

5-  تحسين البشرة

بشرتك اكبر جهاز في جسمك، لذلك فمن المنطقي أن تظهر نتائج إيجابية عند اتباع برنامج التخلص من السموم فقط. طريقة واحدة للمساعدة في تكثيف جهود التخلص من السموم هي الساونا لمساعدة الجسم على التعرق واخراج مزيد من السموم. يمكنك توقع بشرة أكثر نقاء وأكثر سلاسة في نهاية خطة التخلص من السموم. يمكن أن تساعد هذه البرامج ايضا مع حب الشباب، على الرغم من أن الحالة قد تزداد سوءا قبل أن تتحسن مع اطلاق السموم. قد تجدين أن بشرتك تحكك أو تتهيج قبل ان تنقى، ولكن هذا جزء من العملية وهو علامة على كونك على الطريق الصحيح مع البرنامج.


 

 

أضف تعليقا