سيدتي الممتلئة.. 5 طرق تواجهين بها ثقافة المجتمع تجاهك

لا شك أن الرشاقة من أهم صفات الجمال، وفي المقابل هناك المرأة الممتلئة، التي تعاني عند اختيار ستايل ملابسها، وما يناسب جسمها، بالإضافة لنظرة المجتمع لها.

سيدتي الممتلئة.. دعينا نغير نظرتك لنفسك، ونعزز ثقتك بها، ونجعلك تمضين قدماً في حياتك، غير مبالية بما يقال أو ما يفعله الناس.

تجاهلي نظرات الآخرين
لا تهتمي بنظرات تجاه وزنك، فالتجاهل سيأتي بثماره لا محالة، وسيعرفك القريبون منك من الداخل، وسيقدرون طيبة قلبك ورقة مشاعرك.

الأمر أبسط مما تتخيلين
ليس بالضرورة أن يرتبط وزنك الزائد، بمشاكل صحية خطيرة، فهناك أسباب أخرى كالهرمونات، ومشاكل الغدة الدرقية، وكلها أمور قد يصعب حلها، لكنها ليست مميتة، فلا تجعلي المشكلة تؤثر على نفسيتك.

مشاكلك لا ترتبط بوزنك
تتحدثين لنفسك كثيرًا في المرآة، وتسألينها عن ما ينقصك؟ ما علاقة وزنك بعدم الأمان، وفقدان الثقة، ولماذا تربطين جمالك بجسمك، ولماذا تكرهين نفسك ولديك كل مقومات الجمال؟ لا تستهيني بنفسك واقبليها كما هي.

جسمك لن يعيقك عن تحقيق أهدافك
تعلمي من بعض النماذج النسائية، فهناك الكثير من العارضات، والنجمات وسيدات الأعمال، والكاتبات، انطلقن في الحياة بفكر مختلف، ولم يسمحن لهذه المشكلة، بأن تعكر صفو حياتهن، فحققن الشهرة والنجاح.

لا ينقصك شيء
ماذا لو كنت تعانين من بشرة مريضة، ومشاكل جلدية لا تنتهي، أو كنت صاحبة وجه قبيح، هل سيفيدك جسمك الممشوق ورشاقتك ونحافتك؟ استمتعي بشبابك وجمالك، واعلمي أن المرأة جميلة مهما كانت عيوبها.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات