مسحوق يمنحكِ بشرة بياض الثلج.. تعرفي على طريقة استخدامه

في نهاية الصيف تكون البشرة قد تعرضت لكثير من التلف والبقع والاسمرار، بفعل التعرض لأشعة الشمس دون اتخاذ إجراءات الحماية الكافية، ومع بداية الخريف تبدأ رحلة البحث عن طريقة لتفتيح البشرة وتنقيتها.

من المواد الطبيعية الموصى بها لتفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت المتسبب في ظهور البقع الداكنة، هو مسحوق خشب الصندل، الذي يعتبر بمثابة منقذ للبشرة من آثار الشمس، لأنه يقشر البشرة برفق ويزيل الطبقة الخارجية التي تعرضت للتلف، كما أنه يحتوي على عناصر مضادة للشيخوخة تجدد الخلايا لتبدو البشرة نضرة وصافية.

ماسك خشب الصندل والحليب

يعمل خشب الصندل مع الحليب على استعادة توازن الرقم الهيدروجيني PH الطبيعي للبشرة، كما يزيل خلايا الجلد الميتة ويحد من الجفاف.

المكونات
1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل
2 ملعقة كبيرة من الحليب
اخلطي المكونات جيدًا حتى تتكون عجينة ناعمة، تطبق على الوجه لمدة 15-20 دقيقة، ثم يُغسل بالماء الفاتر. وينصح بفركها برفق قبل غسل البشرة بالماء، لأن هذا الروتين يساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

ماسك خشب الصندل والطماطم

خشب الصندل عندما يقترن مع الطماطم التي لها خصائص قابضة يخترق الجلد بعمق لينظف المسام من الزيوت والأوساخ، من ثم يزيل هذا المزيج الرؤوس السوداء، مما يمنحكِ بشرة متوهجة وخالية من الشوائب.

المكونات:
1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل
1 ملعقة كبيرة من عصير الطماطم

يتم خلط مسحوق خشب الصندل مع عصير الطماطم جيدًا لتشكيل معجون متماسك، ثم يُطبق الماسك على الوجه والرقبة ويترك حتى يجف لمدة 12-15 دقيقة، ثم تُمسح العجينة الجافة باستخدام قطن مغموس في الماء المثلج برفق.

ماسك خشب الصندل والكركم

هذا المزيج حل سحري لحب الشباب والرؤوس السوداء، كما يعمل على إزالة الحُفر الناتجة عن الحبوب التي اختفت بالفعل، خاصة أن الكركم يحتوي على مضادات التهابات تساعد على الشفاء، فضلاً عن احتوائها على مضادات أكسدة تحارب الخلايا التالفة.

المكونات
1 ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل
½ ملعقة من مسحوق الكركم
1 ملعقة كبيرة من ماء الورد

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعية من زبدة الشيا لترطيب الشفاه

يتم إضافة مسحوق خشب الصندل مع مسحوق الكركم، ثم يُضاف ماء الورد برفق لتحديد قوام الماسك.
يطبق الماسك على البشرة لمدة 15-20 دقيقة، ثم يُزال بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة