وصفات خشب الصندل لمحاربة الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن

أثبتت الأبحاث الحديثة أن  خشب الصندل فعال في مكافحة حروق الشمس فيعتبر واقي مثالي من الشمس ويستعمل أيضا كمحارب للشيخوخة  وعلامات تقدم السن ويمكن الحصول على الصندل بنوعيه البودرة او الزيت من محل العطارة.

إليك وصفات من خشب الصندل اختاري المناسب لبشرتك:

  1. لتقشير عميق للبشره:

إمزجي ملعقه كبيره من مسحوق خشب الصندل مع ملعقتين من الحليب السائل وملعقه صغيره من مسحوق اللوز مع عصرة ليمونه وملعقه صغيره من عسل النحل الأسود امزجي الخليط جيدا وطبقيه على بشرتك لمده 10 دقائق مع تدليك خفيف للبشره بحركات دائريه وهكذا تحصلين على تقشير مثالي للبشره.

 

  1. ترطيب عميق للبشره الجافه:
  • الطريقه الأولى: إن كانت بشرتك جافه استخدمي زيت خشب الصندل وإن كانت بشرتكِ دهنيّة استخدمي البودره فهي الأنسب لك، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف مع ملعقة كبيرة من زيت أو بودرة خشب الصندل، ملعقة صغيرة من الكركم أضيفي الى الخليط بعض القطرات من ماء الورد لتحصلي على خليط متجانس القوام ومن ثم طبقيه على بشره نظيفه واتركيه الى ان يجف تماما ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر ومن ثم البارد.
  • الطريقه الثانيه: دلكي بشرتك  بالقليل من زيت خشب الصندل وارتكيه على بشرتك لمدة 30 دقيقه ومن ثم اشطفيه بالماء فقط.

 

  1. لمحاربة مشكلة اتساع المسام:

امزجي صفار بيضه مع ملعقه من بودرة خشب الصندل وملعقه من العسل واخلطيهم جيدا وبعد تطبيقهم على البشره اتركيهم لمدة ربع ساعه ومن ثم أغسلي وجهك بالماء البارد.

 

أضف تعليقا