افحصي مشاكل الجهاز الهضمي بكبسولة واحدة

التهاب الأمعاء (أو التهاب القولون التقرحي) من أكثر الأمراض شيوعاً ويؤثر على صحة الجهاز الهضمي الذي يبدأ من الفم إلى فتحة الشرج.

وتعد أعراض مرض التهاب الأمعاء هي الإصابة بالإسهال الدموي الحمي والتعب وفقدان الوزن، وآلام في المعدة، ويعتبر مرض كرون أكثر شيوعًا بين النساء ووفقاً لموقع بولد سكاي الهندي يمكن للطبيب تشخيص مرض التهاب الأمعاء من خلال السؤال عن تاريخ عائلتك وحركات الأمعاء، أما عن الفحوصات الأخرى فهي عينة البراز واختبار الدم للبحث عن العدوى والأمراض الأخرى.

اقرئي أيضًا : آلام القولون العصبي وصفات للتغلب عليها

 

ويتم إجراء اختبارات الدم للتمييز بين التهاب القولون التقرحي ومرض كرون. التنظير السيني وتنظير القولون هي بعض الإجراءات التي يتم فيها إدخال الكاميرا عبر فتحة الشرج للنظر إلى القولون.

أما عن وسائل فحص القولون فيفحص التنظير السيني آخر 20 بوصة من الأمعاء الغليظة بينما يفحص تنظير القولون طول الأمعاء الغليظة بالكامل. إذا تمزقت الأمعاء، يتم إجراء أشعة سينية بطنية بسيطة في حالات الطوارئ.

يتم إجراء التنظير الداخلي للكبسولة لفحص الأمعاء الدقيقة؛ حيث يتعين على المريض ابتلاع كبسولة تحتوي على كاميرا. وتصور أثناء التحرك من خلال الأمعاء الدقيقة، ويتم التقاط الصور لتخرج الكبسولة مرة أخرى من خلال البراز.

اقرئي أيضًا : مصابة بالقولون العصبي أم قرحة المعدة ..اعرفى من الأعراض!

أما عن الفحوصات الأخرى للكشف عن التهاب القولون التقرحى فهي التصوير المقطعي والتصوير بالرنين المغناطيسي أيضًا في تشخيص مرض التهاب الأمعاء.

أضف تعليقا