5 طرق لتنحيف الوجه وازالة الدهون

تراكم الدهون في الوجه يفسد مظهر الملامح ويخفيها، حتى إن بعض النساء قد تلجأ لجراحات تجميلية لنحت الوجه؛ حتى يصبح أكثر جاذبية.

مثل أي منطقة أخرى في الجسم، إذا كانت المرأة تعاني من زيادة في الوزن، بالطبع سيبدو الوجه ضخمًا، أما إذا تخلصت من الوزن الزائد، ولاحظت بقاء الدهون في منطقة الذقن أو الوجنتين، هنا يمكن التدخل بطرق طبيعية آمنة للحد من هذا المظهر. وإليكِ 5 طرق لتقليل دهون الوجه:

1. استهلاك كمية كبيرة من الماء
يساعد الماء على تقليل الدهون في الوجه، كما أنه يجدد شباب البشرة، ويوفر الرطوبة والنعومة، كما أن شرب الماء بكميات كبيرة ينشط عملية الأيض، من ثم يحفز الجسم على حرق الدهون، لذا عليكِ تناول 8 أكواب من الماء يوميًا على الأقل.

2. اتباع نظام غذائي متوازن
اتباع نظام غذائي متوازن ضروري لصحتكِ أو جمالكِ، فإذا كان النظام الغذائي الذي تتبعينه يتكون من البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات المتنوعة، فذلك يمنع تراكم الدهون بشكل غير متوازن.

3. تناول الشاي الأخضر
مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على الحد من تراكم الدهون في الوجه، كما أنها تسرع من عملية الأيض، وتحرق السعرات الحرارية الزائدة، وهذا يساعد على التخلص الوجه السمين.

 

شاهدي أيضًا : 



 

4. ماسك بياض البيض
يساعد بياض البيض على تقليل الدهون المتراكمة في الخدين، كما يساعد على إزالة الكمية الزائدة من الزيوت التي تفرزها البشرة، والتي تسبب انسداد المسام من الجلد، وبالتالي تقليل الاحمرار، وإزالة البثور والرؤوس السوداء.
• المكونات:
2 بياض بيض.
1/2 ملعقة عصير ليمون.

- يُفصل بياض البيض، ويخفق جيدًا، ثم يُضاف إليه الليمون، ويطبق على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الفاتر.

5. عصير الليمون والخيار
يساعد الليمون الغني بفيتامين C على تقليل الدهون بدرجة كبيرة، هذا الخليط من عصير الخيار والليمون لا يساعد فقط على تقليل الدهون المتراكمة في الخدين، بل يساعد أيضًا على إزالة الزيت الزائد من الوجه، ويحدّ من الاحمرار.
• المكونات:
خيار متوسط الحجم.
عصير ليمونة.
2 ملعقة من الحليب.
- يُقطع الخيار إلى 8 شرائح، ويُعصر الليمون في وعاء، ويضاف إليه الحليب، ثم تغمس شرائح الخيار في هذا المزيج لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك توضع شرائح الخيار على الوجه لمدة 15 دقيقة.

أضف تعليقا