فساتين بنات و موضة أزياء للأطفال لخريف 2018

اشتهر كريستيان ديور Christian Dior بهذه المقولة الشهيرة "أيّ شيء تفعلوه، افعلوه بشغف. عيشوا بشغف!" واستوحت "كورديليا دي كاستيلان" Cordelia de Castellane، المديرة الفنيّة في بايبي ديور Baby Dior من هذا الشعار لابتكار مجموعتها الجديدة لخريف /وشتاء 2018. فأصغت في البداية إلى رغبات الأطفال، من خلال طرحها عليهم سؤال "أيّ حياة تحلمون بعيشها؟" وانطلاقاً من إجاباتهم، ابتكرت تصاميم مفعمةً بالشغف.

 


فمن خلال رسم اليوم المثالي لكلّ فتاة صغيرة، قدّمت لهنّ أزياء احتفاليّة للرقص، والاحتفال بالصداقة والحبّ، أو أزياء تعيد إلى أذهانهنّ عصر أيّام العطل المشمسة. أمّا الصبيان، فقدّمت لهم أزياءً ممتعة وعصريّة، مثاليّة للمغامرات. أبطال، طيّارون وقادة حصلوا جميعاً على أزياء خاصة بهم.
فبألوانها اللمّاعة والمتوهّجة، وأنماطها المزيّنة بالترتر أو البراقة، تعكس تصاميم الفتيات مزاجاً مرحاً، فتظهر أشعّة شمس مرسومة يدوياً من "جامبسوت" أو فستان، مع توقيع ديور وقلب صغير على عدد من القطع في المجموعة.

.


 وتتلاعب "كورديليا دي كاستيلان" Cordelia de Castellane في التباينات، سواء في خيارها للألوان أوالتركيبات التي قامت بتصميمها. وفي إحداها، تكمّل حقيبة "ليدي ديور" Lady Dior  مصغّرة إطلالة من الجينز. وفي تصميم آخر، تتعارض أناقة فستان من التول مع جماليّة الحذاء الرياضي المريح. والأخير الذي تنتعله الفتيات من الصباح حتّى موعد النوم، مزيّن أيضاً بنقش "كاناج" الأيقوني لدى ديور Dior، الذي يزيّن الجلد الأبيض كتوقيع الدار.


 أمّا أزياء الصبيان فتعكس رغباتهم: قميص "تي شيرت" مزيّنة بشعار "أبطال ديور"، سترة بأسلوب الطيّارين، وتوقيع ديور Dior على حبل مركب.... فتتحوّل أحلامهم إلى حقيقة من خلال مجموعة من الأزياء المريحة، المستوحاة من رموزهم. قمصان بولو، قمصان بأزرار أماميّة وسترات مزيّنة برسم النحلة، كما يمكنهم تنسيق أزياءهم مع حقيبة ظهر مستوحاة مباشرةً من مجموعة "ديور أوم" Dior Homme من أجل إطلالة عصريّة.

أضف تعليقا