علاج الشعر الخفيف بهذه النصائح

اليك 4 نصائح ذهبية تساعدك على علاج الشعر الخفيف والحد من تساقط الشعر وتكثيفه.

 

1- الأطعمة الصحيَّة

صحة الشعر تبدأ بالغذاء الصحي، فتناول الأطعمة الصحيَّة تؤثر في صحة ونمو الشعر. تأكدي من تناول كميات كافية من البروتين، فيتامين D، ومصادر الأوميجا 3. ومن أهم الأطعمة الضروريَّة للحفاظ على صحة الشعر: المكسرات، السلمون، البيض، الخضراوات الورقيَّة، كما تتوفر أيضاً المكملات الغذائيَّة من البيوتين والزنك لتقوية الشعر.


2- تدليك فروة الرأس

تدليك فروة الرأس بانتظام مرَّة واحدة أسبوعياً يساعد على تنشيط الدورة الدمويَّة وتقوية بصيلات الشعر. استخدمي خليطاً من زيت الروزماري مع زيت الكافور لتهدئة فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3- الزيوت الطبيعيَّة

الزيوت الطبيعيَّة من أهم الوسائل التي تساعد على ترطيب فروة الرأس وحماية الشعر الخفيف، حيث تمد الجذور بالتغذية اللازمة لعلاج الشعر التالف. ويعدُّ زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز من أهم الزيوت الطبيعيَّة التي تستخدم للعناية بالشعر. اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز في وعاء صغير وضعيه على نار هادئة لبعض الوقت. استخدمي خليط الزيوت الدافئة لتدليك فروة الرأس جيداً ثم تغطى لمدَّة ساعة كاملة على الأقل. بعد ذلك، يغسل الشعر جيداً باستخدام الشامبو لتلاحظي شعراً صحياً، قوياً ولامعاً.


4- تجنب الحرارة

ينصح أغلب مصففي الشعر بتجنب استخدام أدوات التصفيف الحراريَّة والتسريحات التي تعمل على سحب الشعر للخلف بشدَّة كذيل الحصان والضفائر المحكمة، حيث يتسبب ذلك في ضعف بصيلات الشعر والجذور. وفي حالة ضرورة استخدام أدوات التصفيف الحراريَّة لشعرك، جففيها جيداً أولا وخفضي درجة الحرارة مع استخدام جل التصفيف.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

علاج الشعر الخفيف بهذه الزيوت

علاج الشعر الخفيف... في حيل ونصائح

خلطة قوية من زيت فيتامين E لعلاج الشعر الخفيف وسد فراغاته

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر