علاج الشعر الخفيف... في حيل ونصائح

 يمكنك تجربة الطرق التالية التي تعتبر علاج الشعر الخفيف والتي تساعدك على تكثيف الشعر بشكل سريع.


 نظام الغسل العكسي

يمكن للبلسم إثقال الشعر وشدّه إلى الأسفل، لكنّه أيضاً أمر لا بدّ منه لإضافة الرطوبة إلى خصلاته. لذلك يمكنك حبس الترطيب من دون أن يبدو شعرك مثقلاً، عبر استخدام البلسم قبل الشامبو، وتركه لمدّة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو. بعض خبراء الشعر يستخدمون زيت جوز الهند كلمسة إضافيّة، كونه يحمي الشعر الطويل ويمنع الشامبو من تجفيفه.


إزالة البلسم بالماء البارد

الماء البارد يعزّز الشعر، لأنّه يشطف البقايا بشكل أفضل من الماء الدافئ. هذا يعني أنّه يزيل أيّ أثر للبلسم، الذي قد يثقل الشعر. وهذا سيساعدك خلال مرحلة تجفيف الشعر، لتتمكّني من إضافة الحجم إليه بشكل أسهل.

 

أخذ لون الشعر بالاعتبار

صبغ الشعر بمنتج يحتوي على مادّة البيروكسيد رائع لزيادة كثافته. فالصبغة تتسبّب في تضخّم حجم الشعرة، فتزيد من كثافتها، بالإضافة إلى أنّ بعض خصلات الهايلايت تضيف بعداً إضافيّاً يعطي إيحاءً بشعر أكثف.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


تغيير مكان فرق الشعر

إنّ قلب رأسك للأسفل عند تجفيف الشعر بالمجفّف الكهربائي قد يبدو بديهياً، ولكنْ هناك خدعة أكثر فعاليّة، لا تجعلك تشعرين بالدوار. غيّري جهة فرق الشعر (تقسيم الشعر) المعتاد إلى الجهة الأخرى، ثمّ جفّفيه واقلبيه إلى اتّجاهه الأوّلي مرّة أخرى، وستبدو الجذور أكثر امتلاءً.


الاهتمام بفروة رأسك

فروة الرأس هي الجزء الأكثر إهمالاً من الجسم، علماً أنّها السرّ لبصيلات شعر صحّية. لذا ابدئي بعلاجها عبر تدليك شامل ويوميّ يزيد من تدفّق الدم إلى الجذور. يمكنك تعزيز هذه النتيجة بوضع مثبّتات الشعر على أصابعك، ما سيضمن حجماً وكثافة ودواماً للتسريحة.

 

اعتمدي التموّجات العريضة

لا يتمتّع الشعر المستقيم بالحجم. لشعر أكثر كثافةً، استعيني بآلة تجعيد للشعر ذات أسطوانة دائرية عريضة. لفّي خصلات شعرك الطويلة على الأسطوانة للحصول على تموّجات كبيرة. يمكنك أن تجرّبي طلّة عصرية، وذلك بتوقيف التموّجات على بعد إنش من الأطراف. بعدها سرّحي خصلاتك بفرشاة خشنة الشعرات لمظهر طبيعي.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

3 ماسكات قوية لتكثيف الشعر وزيادة لمعانه

ماسك الجرجير لتكثيف الشعر وإيقاف تساقطه في أيّام

مكون طبيعي يخلصك من الشيب ويضمن تكثيف الشعر في آن

أضف تعليقا