أطعمة تعالج الخلايا السرطانية

على الرغم من تطور البحوث العلمية، لا يزال السرطان أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم.

لمعالجة هذه الخلايا السرطانية، يقترح الأطباء إما إجراء جراحة أو العلاج الكيمائي. وهذا البديل الأخير يدمر الخلايا السليمة ويتلف الجسم.

لحسن الحظ، هناك علاجات طبيعية قد تحمي من هذا المرض.

 

الكركم

أثبتت العديد من الدراسات أن الكركم قد يمنع تطور الخلايا السرطانية.

ويمكن للكركمين، وهو مشتق من الكركم، أيضا العمل بشكل فعال ضد الخلايا السرطانية عن طريق إبطاء نموها. ويعزز الكركم موت هذه الخلايا ويقلل ضرر العلاجات مثل العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

الكركم هو أيضا مضاد للأكسدة ومضاد فعال للبكتيريا والفيروسات وقد يحمي من العديد من الأمراض الأخرى مثل المشاكل الهضمية أو مرض الألزهايمر.

 

إقرئي أيضاً: الأطعمة الضارة لمرضى العلاج الكيميائي

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بجزيئات مضادة للأكسدة تسمى الكاتيكين، والتي تهاجم بشكل مباشر الخلايا السرطانية ولها القدرة على خنق الأورام. فحين تتكاثر الخلايا السرطانية لتشكيل الورم، تشكل شبكة من الأوعية الدموية للتغذية والتكاثر. وتسمى هذه العملية تكوين الأوعية الدموية. والكاتيكين يمنع تشكل هذه الأوعية الدموية.

 

بذور العنب

بذور العنب تقوي المناعة ولها خصائص مضادة للسرطان. وقد أظهرت إحدى الدراسات العلمية أن بذور العنب تحمي الخلايا من الأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الشمس والتي تؤدي إلى سرطان الجلد. علاوة على ذلك، بذور العنب مضادة للأكسدة فعالة تقلل مستوى ضرر العلاجات مثل العلاج الكيميائي أو الإشعاعي.

أضف تعليقا