البرايمر فوائده وكيفية اختياره

المستحضر التمهيديّ، أو ما يعرف بالبرايمر، خطوة لا بدّ منها في المكياج ليظهر هذا الأخير بشكل متقن في الختام، وأيضاً لتسهيل تطبيق بقيّة المساحيق التي تليه، إلّا أنّ الكثير من النساء يجهلن وظائفه ويرين فيه أنّه غير ضروريّ، وهذا اعتقاد لا صحّة له على الإطلاق.

فإلى أهميّة هذا المستحضر، اختيار البرايمر الأنسب لنوع البشرة يلعب دوراً هامّاً للغاية، ولكن قبل معرفة النصائح التي سيرشدكِ لها موقع "الجميلة" عند شرائه، لا بدّ من معرفة ماهيّة البرايمر.

ما هو البرايمر؟

"البرايمر" مستحضر تمهيديّ يوزّع على البشرة قبل كريم الأساس وبقيّة المستحضرات والمساحيق الأخرى.

لماذا "البرايمر

 


 

البرايمر يعمل على غلق مسامات البشرة

 

-يلعب دوراً هامّاً في غلق مسامّ البشرة وتنظيم إفراز الزيوت، ما يساعد على ثبات المكياج لفترة أطول دون أن يتأثّر بالرطوبة أو الحرارة.
-يشكّل حاجزاً بين كريم الأساس والبشرة، ما يمنع من تغيير لون كريم الأساس.
-يجعل البشرة أكثر نعومة ويساعد على ملء الخطوط الدقيقة فيها التي تحول دون ثبات المكياج.
-يعمل على ترطيب البشرة من خلال مادّة السيليكون التي تحتوي عليها بعض الأنواع منه.
-يعالج حبّ الشباب ويحمي البشرة من الالتهاب والاحمرار، خاصّة الحسّاسة قبل تطبيق المكياج تجنّباً لإصابتها باحمرار وبأيّ حساسيّة.
-بعض أنواع البرايمر تصحّح من لون البشرة وتوحّد لونها، كما تؤمّن لها الحماية من أشعّة الشمس.

كيفيّة اختيار البرايمر

-البشرة العاديّة
تحتاج هذه النوعيّة من البشرة برايمر يضمن للمكياج الثبات لأطول فترة ممكنة مع ضرورة احتوائه على عامل حماية من الشمس.

-البشرة الجافّة
للسيّدة التي تمتلك هذا النوع من البشرة والذي يحتاج إلى ترطيب بنسبٍ عالية، ينبغي عليها الابتعاد تماماً عن البرايمر الذي يحتوي على نسبة من السيليكون واعتماد آخر يحقّق أعلى درجات الترطيب، وكذلك من الضروريّ أن يكون ذا تركيبة خفيفة.

-البشرة الدهنيّة
لأن البشرة الدهنيّة مسامّها واسعة وتفرز نسباً عالية من الدهون، لا بدّ من اختيار برايمر يحتوي على السيليكون ليقلّل الزهم من خلال تضييقه المسامّ .

 



 

يفضل أن يحتوي برايمر البشرة الدهنية على السيليكون

 

-البشرة المختلطة
نظراً لصعوبة اختيار نوعين من البرايمر وتوزيعهما على المناطق الجافّة والدهنيّة في البشرة، ينصح بشراء نوعيّة محايدة من المستحضر التمهيديّ أو البرايمر، تقلّل من إفراز البشرة للدهون من ناحية وتمنحها الترطيب المناسب من ناحية أخرى.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج