علاجات طبيعية لازالة اثار الحبوب

لا تتوقّف مشكلة حبّ الشباب على علاج البثور الملتهبة فحسب، بل هناك مشكلة أخرى تظهر بعد اختفاء الحبوب نفسها، وهي البقع الداكنة والحُفر التي تظهر موضع كلّ بثرة.

لعلاج هذه المشكلة، تحتاج المرأة استخدام موادّ محفّزة للخلايا تساعدها على التجدّد وعلى بناء طبقة جديدة من الجلد والتخلّص من الخلايا الميتة التي تسبّبت في هذا المظهر غير المحبّذ. لتحقيق ذلك، تتوفّر عدّة علاجات منزليّة، ولكن تتطلّب القليل من الصبر والمواظبة على تطبيقها لتتمكّن الموادّ الطبيعيّة التي تحتويها هذه العلاجات من تحفيز الخلايا وإصلاح ما أفسدته الحبوب.

العلاجات المنزليّة لعلاج آثار وحُفر حبّ الشباب:

شرائح الطماطم
فرك الندوب والحفر التي تخلّفها البثور على البشرة بشرائح الطماطم يساعد على اختفائها وعلى ترميم الجلد لاستعادة شكله الطبيعيّ، ويرجع ذلك، إلى أنّ الطماطم تحتوي على فيتامين A والكاروتينات والتي لا توفّر فقط اللّون الأحمر للثمرة، وإنّما هي أيضاً مركّبات مضادّة للأكسدة تشفي الأنسجة التالفة وتشجّع على إعادة نموّ الخلايا الصحيّة من جديد.

 

شاهدي أيضًا : 



 

عصير الخيار
عصير الخيار "تونر" مثاليّ للبشرة، يحسّن نسيج البشرة، يهدّئ البشرة، يقلّل من نسبة الالتهاب ويعالج آثار حبّ الشباب. يوزّع على البشرة أو تمرّر قطنة مبلّلة فيه مباشرة بعد تنظيفها. يمكن أما عن طريقة الاستخدام يُنصح باستخدام عصير الخيار على البشرة مباشرة بعد تنظيفها، يمكن استخدامه مرّات عدّة في اليوم وقبل الخلود إلى النوم.

خشب الصندل وماء الورد
يستخدم مسحوق خشب الصندل كمقشّر للبشرة، فهو يساعد على تساقط خلايا الجلد الميتة ويجدّد طبقة الجلد الخارجيّة، أمّا ماء الورد، فهو تونر يلطّف البشرة، ينقّيها من أيّ بقع وإنْ كانت تظهر على سطحها آثار حبّ الشباب.

تمزج ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع ماء الورد لتتكوّن عجينة متماسكة تطبّق على البشرة أو على الأماكن التي تظهر فيها الحُفر وآثار الحبوب. تترك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر. تكرر هذا الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا : زيوت طبيعية مذهلة لإخفاء التجاعيد

بياض البيض
يحتوي البيض على كميّة من البروتين الذي يساعد على إعادة بناء الخلايا التي تعرّضت للتلف نتيجة الالتهابات المصاحبة لـ"حبّ الشباب". يطبّق بياض البيض على البشرة باستخدام كرة من القطن ويترك لمدّة 30 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء.

أضف تعليقا