افضل زيوت طبيعية لازالة التجاعيد

التجاعيد "شرّ" لا بدّ منه، ستظهر في مرحلة معيّنة من العمر، فتؤثّر هذه الخطوط الدقيقة على ملامح الرجل أو المرأة على حدٍّ سواء. فبالرغم من أنّها نتيجة طبيعيّة سيصل لها الجلد، ولكن ما يسبّب مشكلة، هو ظهورها في عمر مبكرعلى بشرة النساء تحديداً.

الوقاية من هذه التجاعيد وبحسب خبراء العناية بالبشرة، لا بدّ من أن تسبق ظهورها، أي على السيّدة أو الفتاة البدء بإيلاء العناية اللّازمة في منتصف العشرين أي الـ 25 لتتضاعف في الثلاثين وما فوق. الخطوة الأهمّ للوقاية من التجاعيد هي ترطيب الجلد بموادّ تضمن له تجدّد الخلايا، لا سيّما وأنّ التجاعيد تظهر كنتيجة لأمرين: الأوّل، جفاف الجلد، والثاني تلف الخلايا بسبب العوامل المحيطة، مثل التعرّض لأشعّة الشمس الضارّة دون وقاية.

المنتجات التي تدّعي قدرتها على الحماية من التجاعيد كثيرة، بل البعض منها يزعم إخفاءها، غير أنّ الكثير من النساء يفضّلن اللّجوء إلى حلول طبيعيّة، خاصّة الزيوت لما لها من فوائد قد تفوق الكريمات والمستحضرات الجاهزة.

 

شاهدي أيضًا : 



 

من هذه الزيوت الذي أثبتت التجارب فعاليّتها في محاربة التجاعيد:

زيت زهرة البرتقال

لا يحتوي هذا الزيت فقط على مضادّات الأكسدة والالتهابات، وإنّما أيضاً على فيتامين C الذي يعزّز إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة، وبالتالي إبطاء ظهور التجاعيد.

طريقة الاستخدام: تضاف 4-5 قطرات من زيت زهرة البرتقال إلى كريم البشرة أو المستحضر الذي تستخدمه السيّدة بانتظام، فهذا من شأنه أن يضاعف من مفعول الكريم، أوّلاً لجهة الترطيب وثانياً لمحاربة التجاعيد.

زيت المسك

هذا الزيت العطريّ القويّ يرطّب البشرة ويعزّز من تدفّق الدورة الدمويّة، ما يضاعف من تجدّد الخلايا، يقاوم جفاف الجلد وترهّله مع التقدّم في العمر.

طريقة الاستخدام: تمزج 5 قطرات من هذا الزيت مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ويدلّك برفق الوجه، خاصة حول زوايا العينين والرقبة. يجب اتّباع هذا الروتين يوميّاً للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضًا: علاجات طبيعية لآثار حب الشباب

زيت خشب الصندل

تساعد مضادّات الأكسدة الموجودة في زيت خشب الصندل، على تحفيز هرمونات النموّ الرئيسيّة في خلايا الجلد لتتجدّد بشكل سليم وتملأ الفجوات التي تظهر بعد تلف بعض الخلايا، ممّا يقلّل من ظهور التجاعيد ويجعل البشرة أكثر مرونة وشباباً.

كيفية الاستخدام: توزّع بضع قطرات من هذا الزيت غير المخفّف بانتظام على المناطق التي بدأت في الترهّل أو تلك التي تظهر فيها الخطوط الدقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة