علاج تساقط الشعر بـ 3 خلطات فعالة

علاج تساقط الشعر، بعيداً عن ارتياد صالونات التصفيف واستخدام المنتجات والمستحضرات التي تُعنى بعلاج تساقط الشعر،، أصبح في متناول يديك؛ وذلك من خلال تطبيق هذه الخلطات الطبيعية الخالية من المنتجات الكيميائية لعلاج تساقط الشعر،:

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر  بالزيوت:

الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها للحد من فقدان الشعر هي تدليك فروة الرأس بزيت شعر مناسب. والتدليك المناسب للشعر وفروة الرأس يزيد تدفق الدم إلى بصيلات الشعر ويرطب فروة الرأس ويعزز قوة جذور الشعر. ويزيد أيضاً الاسترخاء ويقلل مشاعر التوتر.

يمكنك استخدام زيوت شعر مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت أملا أو غيرها. أضيفي بضع نقاط من زيت أكليل الجبل الأساسي إلى الزيت المراد استخدامه للتدليك للحصول على نتائج أفضل وأسرع. ومن أنواع الزيوت الأخرى التي يمكنك استخدامها هي زيت الأمو أو زيت أركان أو زيت جنين القمح.

دلكي أحد هذه الزيوت المذكورة أعلاه على الشعر وفروة الرأس عن طريق الضغط الخفيف بأطراف الأصابع.

علاج تساقط الشعر

افعلي هذا مرة في الاسبوع على الأقل.

علاج تساقط الشعر بعصير البصل

علاج تساقط الشعر

يساعد عصير البصل على علاج تساقط الشعر بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الكبريت، الذي يساعد على تحسين الدورة الدموية إلى بصيلات الشعر وتجديد بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب.

وتساعد خصائص البصل المضادة للبكتيريا أيضا في قتل الجراثيم والطفيليات وعلاج التهابات فروة الرأس التي قد تسبب تساقط الشعر.

استخرجي عصير حبة بصل واحدة عن طريق بشرها ثم الضغط عليها. ضعي العصير مباشرة على فروة الرأس واتركيه حوالي 30 دقيقة ثم اغسليه. أخيراً، نظفي شعرك بالشامبو.

اخلطي معاً ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل وملعقتين كبيرتين من جل الصبار. يمكنك أيضاً إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه 30 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه واغسلي شعرك بالشامبو.

كرري أحد هذين العلاجين مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع لعدة أسابيع.

علاج تساقط الشعر بالصبار

علاج تساقط الشعر

يحتوي الصبار على أنزيمات تحفز على الفور نمو شعر صحي. وقد تساعد خصائصه القلوية أيضا على تحسين مستوى pH في الشعر وفروة الرأس إلى المستوى المرغوب، مما يعزز صحة الشعر إلى حد كبير.

الاستخدام المنتظم قد يخفف أيضا الحكة في فروة الرأس ويقلل احمرارها والتهابها، ويقوي ويضفي اللمعان على الشعر، ويزيل القشرة. ومن الممكن استخدام جل الصبار أو عصير الصبار.

ضعي جل الصبار أو عصير الصبار على فروة الرأس.

اتركيه لعدة ساعات ثم اغسليه بماء فاتر.

كرري العملية ثلاث إلى أربع مرات في الاسبوع.

يمكنك أيضا تناول ملعقة كبيرة من عصير الصبار يوميا على معدة فارغة لتعزيز صحة الشعر.

بالفيديو: شاهدي صبغة شعر الاومبريه.. خطوة بخطوة

تابعي أيضاً:

علاج تساقط الشعر يكمن في غذائكِ

تساقط الشعر بعد الولادة.. الأسباب والحلول

خلطات للتخلص من قشرة الشعر

أضف تعليقا