خلطات للتخلص من قشرة الشعر

قد تكون القشرة نتيجة لإجهاد أو توتر كبير، أو تغير هرموني، أو عدم تنظيف الشعر جيدا، أو أسلوب الحياة السيئ،التغذية والكحول والتدخين... ، أو حساسية لأحد المكونات الكيميائية، أو بسبب مستحضر معين للشعر أو نوع معين من الأطعمة ،الغلوتين، الحليب، الأطعمة المحمضة مثلا .

النصائح التالية لا تصلح لفروة الرأس المتضررة أو المعرضة للتهيج- عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية إذا لم تتمكني من التخلص من القشرة على الرغم من كل محاولاتك.

ثمة خلطات طبيعية عديدة تغنيك عن تناول الأدوية لمعالجة قشرة الشعر. إليك بعض الخلطات المنزلية لمكافحة قشرة الشعر:

 

 

إقرئي ايضا  وصفات ملطّفات الشعر بالأعشاب

 

 

نبات القراص

اصنعي منقوع من القراص اللاذع واتركيه يبرد وضعيه على فروة الرأس في ماء الشطف الأخير دون أن تشطفي الشعر بالماء بعد ذلك.

نبات القراص- سواء تم استخدامه داخليا أو خارجيا- هو منجم ذهب من الفوائد للشعر وممتاز لمكافحة القشرة والحكة والشعر الدهني والشعر الجاف والشعر المتقصف وتساقط الشعر.

 

 

إقرئي أيضا  وصفات طبيعية للتخلّص من قشرة الشعر

 

 

خل التفاح

صبي 50 مل من خل التفاح في 1500 مل من الماء الساخن واستخدمي هذا المزيج على فروة الرأس في ماء الشطف الأخير بعد غسل الشعر بالشامبو. افعلي هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع على المدى القصير لتجنب التسبب بتهيج فروة الرأس وتجفيف الشعر. إذا لم تري أي تحسن بعد مرتين من الاستخدام، لا تستخدميه واستشيري طبيب مختص.

هذه النصيحة فعالة لتهدئة الحكة والتخلص من القشرة في فروة الرأس الجافة. بالإضافة إلى ذلك، يضفي خل التفاح البريق إلى الشعر إلا أن رائحة الخل تظل واضحة لمدة بضع ساعات.

 

 

أضف تعليقا