طريقة ازالة المناكير من دون الأسيتون!

لم يعد يخفى على أيّ امرأة ما تسبّبه مادّة الأستيون من ضرر للأظافر، ولأنّ المناكير بات في يومنا هذا عالماً منفرداً وفنّاً قائماً بحدّ ذاته تتهافت الكثير من النساء لتواكب صيحاته الحديثة من ألوان، نقوش ورسومات، أصبح من اللّازم إيجاد حلول بديلة لهذا المستحضر المؤذي.

إليكِ سيّدتي هذه الطرق الـ 10، آمنة وسهلة، تتوفّر مكوّناتها في المنزل يمكن من خلالها إزالة طلاء الأظافر.

•اللّيمون والخلّ معاً
من أقوى الوصفات الطبيعيّة لإزالة طلاء الأظافر، فقط اعصري ليمونة كاملة، أضيفي لها الخلّ بالمقدار نفسه، ثمّ انقعي أظافركِ بالمزيج لمدّة خمس دقائق مستعينة بكرات القطن لمسحها على الفور.

•العطر لإزالة الطلاء
لديكِ عطر غير مستخدم؟ أزيلي به طلاء الأظافر، فالعطور تحتوي على الكحول التي تفتّت تركيبة الطلاء. رشّي العطر على سطح الظفر، ثمّ افركيه جيّداً لمحو الطلاء بالكامل.

 



 

 

•الفازلين
قبل تطبيق طلاء الأظافر، وزّعي القليل من الفازلين على سطح الأظافر كطبقة عازلة بينها وبين الطلاء، وعند إزالة هذا الأخير عليكِ فقط بنقع أصابعكِ بالماء الدافىء. لن تحتاجي إلى أيّ مزيل!

مثبّت الشعر
مستحضر تثبيت الشعر يحتوي على موادّ كيميائيّة مطابقة لتلك التي يحتويها مزيل طلاء الأظافر، ما يجعله أيضاً مثاليّاً لإزالة الطلاء إذا ما نفذ المزيل.

الطلاء الملوّن
إنّها فكرة رائعة! حيث يمكنكِ استخدام طلاء قديم لا ترغبين به، اطلي الأظافر به ومن ثمّ امسحيه على الفور.

ملمّع الأظافر
تماماً كالطريقة السابقة، استخدمي طلاء الأظافر الشفّاف لإزالة اللّون القديم.

الماء الساخن
إذا لم تتوفّر لديكِ مكوّنات الطرق السابقة، استعيني بالماء الساخن. انقعي أصابعكِ في وعاء يحتوي على مياه ساخنة لتسهيل عمليّة إزالة الطلاء.

اللّيمون والماء الدافىء
قومي بنقع أظافركِ بمياه دافئة مضاف لها عصير اللّيمون لتليينها ومن ثمّ فرك الأظافر بالقشرة الداخليّة للّيمون للتخلّص من الطلاء.

 



 

 

الكحول
الكحول المطهّر للجروح هو أيضاً بديل لمزيل الطلاء، امسحي به أظافركِ بقطنة مبلّلة.

مزيل العرق
بطريقة الكحول نفسها، رشّي الظفر بمزيل العرق ومن ثمّ امسحي الطلاء.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير