خلطات هندية لتطويل الشعر ذات مفعول سحري

من المعروف أن النساء الهنديات يتمتعن في الإجمال بشعر طويل ذي ملمس ناعم كالحرير، والسبب وراء ذلك، أن هؤلاء من أكثر النساء استخداماً للمواد والمكونات الطبيعية المفيدة للشعر، بحيث يصنعن منها خلطات طبيعية للشعر ويواظبن على تطبيقها باستمرار، مما يحافظ على صحة شعرهن ويعزز من نموه ويمنحه مظهراً لامعاً لا تشوبها شائبة.
انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك مجموعة من الخلطات الهندية لتنعمي بشعر طويل وجذاب.

    • خلطة الزيوت والبيض
في وعاء، اخفقي بيضة واحدة جيداً، من ثم أضيفي إليها نصف كوب من كل من زيت اللوز وزيت الخروع. حركي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، مع الحرص على تدليك شعرك بهدوء، وذلك حتى يتغلغل الخليط داخله. بعدها، لفي شعرك بكيس بلاستيكي واتركيه مدة ساعتين كاملتين. وفي النهاية، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

    • خلطة خل التفاح والماء
أحضري كوباً من المياه المعدنية وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من خل التفاح. حركي المزيج جيداً وطبّقيه على شعرك من جذوره وحتى أطرافه. اتركي الخليط على شعرك مدة ربع ساعة، بعدها اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية. وللحصول على أفضل النتائج، طبقي هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطة العسل وزيت جوز الهند
قومي بخلطة ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقتين كبيرتين من زيت الجوز الهند وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي. حركي المكونات جيداً وأضيفي إليها بيضة واحدة. حركي الخليط مجدداً الى أن يصبح متجانساً، من ثم طبقيه على كامل شعرك واتركيه مدة ساعة كاملة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

أضف تعليقا