تحليل الشخصية من التوقيع

كثيراً ما تحتاجين إلى وضع توقيعك على الأوراق الرسمية وغير الرسمية. لكنّك قد لا تعلمين حتى الآن أن طريقة كتابتك لهذا التوقيع تكشف للأشخاص الآخرين خفايا صفات شخصيتك. فقد يكون توقيعك طويلاً أو قصيراً، أفقياً أو مائلاً..


 

1- اتجاه التوقيع

 

التوقيع الصاعد:

إذا كنت تكتبين توقيعك بحيث يبدو صاعداً من أسفل إلى أعلى، فهذا يقول للجميع إنك متفائلة وطموحة ومبدعة وحيوية. كما يدل على أنّك مبادرة وتقويمن بالمهمات قبل أن يطلب منك أحدهم ذلك. ويعني أنّك دائمة التخطيط للمستقبل وهو ما يجعلك تبلغين غالباً النجاح.


 

 

التوقيع الأفقي:

في حال كانت هذه الصفة تنطبق على توقيعك، فهذا يشير إلى أنّك تتمتعين بشخصية متوازنة وأنه يمكنك السيطرة على انفعالاتك بسهولة. وهي القدرة التي تتمنى الكثيرات التمتع بها. فالتحكم بالغضب أو العاطفى ليس أمراً يجيده الكثير من الأشخاص في عالم التوتر والضغط النفسي. إذاً إنتبهي إلى أن لديك موهبة نادرة.

 

التوقيع الهابط:

أي الذي يتوجه من أعلى إلى أسفل. ويكشف هذا للأشخاص المحيطين بك أنّك متشائمة وكثيراً ما تترددين في أخذ القرارات. كما يقول لهم إنّك تقبلين غالباً بالأمر الواقع ولا تسعين إلى تغييره.

 

 


 

 

2- طول التوقيع

التوقيع الطويل: 

يشير هذا التوقيع إلى أنه يمكن الآخرين الوثوق بك. كما يعني أنّك نشيطة وصبورة. إلا أنّك حساسة وتبالغين في مراقبة نفسك وانتقادها وهو ما يجعلك تفقدين الثقة بقدراتك أحياناً. ولهذا لا تستمتعين بحياتك كثيراً كما لا تفرحين بالثقة التي يمنحك إياها الأشخاص المحيطون بك. وهذا خطأ.

التوقيع القصير: 

إذا كان توقيع اسمك قصيراً، فأنت بنظر الآخرين مجتهدة لكنّك مملة أحياناً. ولهذا الأفضل أن تتحدثي إليهم عن مواضيع تحظى باهتمامهم. ومن المهم أيضاً أن تحاولي تغيير روتين حياتك وأن تحدثي فيها بعض التغييرات.

 

اقرئي أيضاً: اختبار شخصية يكشف رسالة العام 2021 لك

 

أضف تعليقا