أسرع الطرق المنزليّة لتطويل الأظافر

لكلّ من تعاني من مشكلة تكسّر الأظافر، جفافها وبطء نموّها، مهما كانت الأسباب، هذه بعض من الحلول المنزليّة، فعّالة وسحريّة تطيل الأظافر وتمنحها الصلابة في مدّة قصيرة على أن تكون مرفقة بنظام غذائيّ متوازن يؤمّن للجسم جميع الفيتامينات، المعادن والأحماض الأساسيّة التي تنعكس على صحّة الأظافر.

الثوم لتطويل الأظافر
كلّ مساء وقبل الخلود إلى النوم، قومي بسحق بعض الفصوص من الثوم العضويّ وانقعي بها أظافركِ لمدّة لا تزيد عن 5 دقائق ولمدّة أسبوع. النتائج التي ستلاحظينها حقّاً مدهشة! استعيني بماء الورد لغسل الأظافر للتخلّص من رائحة الثوم التي قد تسبّب لكِ بعض الانزعاج.

 



 

 

اللّيمون لتطويل الأظافر
كلّ ما عليكِ فعله، هو عصر ليمونة طازجة، ثمّ نقع الأظافر في عصيرها لمدّة 5 دقائق مع الفرك بين الحين والآخر بقشرها الداخليّ. بعد انقضاء المدّة، قومي بتفريشها بفرشاة خاصّة أو بفرشاة أسنان. بعد غسل اليدين وتجفيفهما، استعيني ببضع قطرات من زيت الزيتون لترطيب اليدين والأظافر. بعد المواظبة على هذه الوصفة لمرّتين أو لثلاث مرّات في الأسبوع، ستحصلين على نتائج مبهرة.

وصفة البيض والعسل لتطويل الأظافر
اخفقي صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون، أضيفي لها ملعقة من العسل الطبيعيّ، ثمّ انقعي أظافركِ بها. كرّري هذه الوصفة مرّتين في اليوم. امسحي أصابعكِ بماء الورد في كلّ مرّة تقومين بغسل يديكِ وأعيدي ترطيبها بزيت الزيتون. يمكن الاحتفاظ بالمزيج في البرّاد لمدّة 3 أيّام بعد غلقه بإحكام. ستلاحظين فرقاً واضحاً من الأسبوع الأوّل بعد المواظبة على هذه الوصفة.

 


 

 

إلى هذه الخلطات التي سبقت، احرصي كلّ يوم، مساءً وصباحاً وعندما تسمح لكِ الفرصة على تدفئة القليل من زيت اللّوز، جوز الهند أو الزيتون وتدليك الأظافر بها مع التركيز على منبت الأظافر لترطيبها وجعلها أكثر صلابة.

بهذه الطرق السريعة والعمليّة والتي تعدّ في متناول الجميع يمكن الحصول على أظافر قويّة وطويلة وصحيّة تستمتعين بتلوينها بمختلف النقوش والألوان المواكبة للموضة دون قلق أو ارتباك.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير