3 مكونات لا غنى عنها لتنظيف فرش مكياجكِ بطريقة صحيحة

كثيرًا ما نتسائل عن أسباب تعرض بشراتنا للالتهابات والحساسية المفاجئة دون أن نفكر ولو للحظة أن السبب الرئيسي في ذلك يرجع إلى فرش المكياج وليس المكياج نفسه!.

بالطبع قد تتعجبين مما أقوله لكن التجربة الواقعية تشير إلى أن عدم الاهتمام بفرش المكياج يتسبب بشكل رئيسي في نقل البكتيريا وإصابة البشرة بالحساسية؛ لهذا السبب كان من الضروري علينا إرشادكِ سيدتي إلى أفضل الطرق والمكونات الطبيعية التي يُمكنكِ الاستعانة بها لتنظيف فرش المكياج:

-الخل للتنظيف

 


 

الخل لتنظيف الفرش

 

تُعد هذه الطريقة هي الأسهل على الإطلاق، حيث أنها لا تحتاج منكِ سوى وضع الفرشاة على كف يديكِ بطريقة مستقيمة لأعلى ثم بدء تحريكها بشكل دائري داخل الكف بينما تُصب الماء عليها من الجانب الآخر.

بمجرد الانتهاء مما سبق، احضري كوب مخلوط بالماء والخل ثم اتركي الفرشاة بداخله مدة تصل إلى ساعة كاملة، ليتم بعد ذلك شطفها بالماء وتركها تجف.

-زيت جوز الهند للتنظيف

أما هذا الزيت فمن مزاياه الهامة أنه يعمل على تعقيم الفرشاة ويخلصها من الجراثيم المتراكمة عليها؛ لذا ضيفي 4 ملاعق من زيت جوز الهند داخل وعاء مناسب ثم اتركيهم مدة ساعة ونصف، ليتم بعد ذلك الاستعانة بالشامبو في استكمال عملية التنظيف وبهذا ستضمنين الحفاظ على شعيراتها ناعمة كما في السابق.

-ماء الليمون للتنظيف

 


 

ماء الليمون لتنظيف الفرش

 

أيضًا لا غنى عن تجربة هذا العنصر ذات الخواص المضادة للبكتريا والذي يحتاج منكِ فقط نصف لتر من الماء مُضاف إليه عصير ليمونة ونصف؛ لنقع الفرش به فترة تصل إلى ساعتين.

عقب مضي الوقت، قومي بفرك الفرش للتخلص نهائيًا من الرواسب المتبقية ثم اشطفيهم بالماء واتركيهم حتى يجفوا.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج