زيت السمسم.. الافضل لتطويل الشعر

الشعر الطويل له جاذبية، وكثير من النساء يفضلن هذه الإطلالة، ولكن نمو الشعر وطوله يتوقف على حالته الصحية؛ فإن الإكثار من استخدام أدوات التصفيف الحرارية، لا يتلف الشعر فحسب؛ بل يتسبب في بطء نموه.

وقبل اتباع أية طريقة لتطويل الشعر، لا بد من اتباع روتين لحمايته من التلف أولاً؛ حيث أكد خبراء العناية بالشعر، أن التقصف والتلف لن يمنحكِ شعرًا طويلاً، وهذا ما يفسر ضرورة إزالة الأطراف المتقصفة كل فترة؛ حتى ينمو الشعر بشكل طبيعي.

وهناك كثير من الزيوت الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر وطوله، ولكن من أفضل الترشيحات لتحقيق هذا الهدف هو زيت السمسم؛ حيث يعمل هذا الزيت الطبيعي على تحفيز البصيلات لإنبات شعر أقوى وفي وقت قصير، ويعود ذلك إلى أن زيت السمسم مصدر لفيتامين B وE؛ فضلاً عن أنه يحتوي على عدد من المعادن والبروتينات التي يحتاجها الشعر لتحقيق أفضل تغذية، كما أنه يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس لتصل التغذية للبصيلات.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

مكونات ماسك زيت السمسم:

2 ملعقة كبيرة من زيت السمسم.
بيضة.
ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.

يعد البيض مصدرًا غنيًا بالبروتين، المكون الرئيسي للشعر، أما العسل فهو مرطب يعيد بناء الشعر التالف ويمنحكِ شعرًا أملس، بالإضافة إلى فوائد زيت السمسم السابق ذكرها.

اقرئي أيضًا : وصفة زبدة الشيا؛ لعلاج تلف الشعر

يمزج البيض مع الزيت والعسل مع خفقه جيدًا؛ حتى يتكون مزيج متجانس يطبق على فروة الرأس بعد غسلها جيدًا، ثم يُغطى الشعر بكاب بلاستيك لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، ثم يُشطف الشعر جيدًا بالشامبو والبلسم المفضل.

يفضل أن يكرر هذا الماسك من 2 إلى 3 مرات أسبوعيًا؛ حتى يأتي بنتيجة ملموسة، مع ضرورة اتباع خطوات لحماية الشعر من التلف، مثل: الحد من استخدام أدوات التصفيف الحرارية.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر