كيف يمكنكِ تخطي العلاقات العاطفية الفاشلة بسلام؟ إليكِ الحل

حينما يمر أحد منا بتجربة عاطفية سيئة يتغير منظوره إلى العالم الخارجي ويصبح قاتمًا لدرجة تجعله لا يرى مما خاضه سوى الآلام التي عايشها وسيظل يعايشها.

لهذا السبب ونظرًا لأن ليس هناك حلولًا تمنعكِ من الوقوع في الحب، قررنا إرشادكِ إلى بعض النصائح الهامة لتتخطي العلاقات الفاشلة في حياتكِ:

-الصراحة مع النفس

 


 

الصراحة مع النفس

 

تُعد هذه النقطة من أولى الخطوات التي يجب عليكِ إتباعها لتخطي ألم المرور بتجربة عاطفية فاشلة؛ ببساطة شديدة لأن الكذب على النفس سيجعلك تبقين داخل نفس الدائرة.

لذا حاولي أن تصارحي نفسكِ بأخطاء تلك العلاقة وبخاصة تلك التي ارتكتبت من جانبكِ حتى تبدئين صفحة جديدة مع نفسكِ.

-لا تبالغي في جلد ذاتكِ

صحيح أنه من الضروري لتخطي هذه الأزمة الصراحة مع النفس، لكن ذلك لا يعني مُطلقًا أن تبالغي في جلد ذاتكِ حتى وإن كنتِ أنت المخطئة.

ضعي في اعتباركِ أيضًا أن هذه الأخطاء ارتُكبت لتعلمكِ لا لتدمركِ، بل أنكِ لولاها لما وصلت إلى هذه المرحلة من الصلابة والقوة.

-تخلصي نهائيًا من حقيبة الذكريات

إذا نجحت في الخطوتين السابقتين دون التخلص من حقيبة ذكرياتكِ المتمثلة في (الهدايا، الرسائل أو حتى التفكير) لن تنجحي أبدًا مهما طال الوقت.

لهذا السبب اجمعي شجاعتكِ فورًا ولا تتردي في لملمة كراكيب الماضي إلى خارج منزلكِ.

-البعد عن الانتقام

 


 

البعد عن الانتقام

 

من المعروف أن الانتقام يسجن صاحبه في دائرة لا يخرج منها حتى عقب إتمام رغبته؛ لذلك إياك والتفكير بهذا المنطق السىء حتى لا تدمرين ما بقى داخلكِ من مشاعر رقيقة.

-نشاطات جديدة

في النهاية، لا تتركي نفسكِ فريسة للتفكير والوحدة حتى لا تنهش بذكريات لم تقدر لها الحياة الاستمرار، وإنما ابحثي عما يزيد من طاقتكِ كممارسة الرياضات المختلفة، القراءة أو حتى تنظيم الحفلات والندوات.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية