لا تتجاهلي حموضة المعدة.. قد تصيبك بمضاعفات صحية خطيرة

هل تعانين من حموضة المعدة وأعراضها المزعجة؛ مما يشكل لك الكثير من الإزعاج؛ فيشعر معظم الناس بالحموضة ويميلون إلى تجاهل هذه الحالة، ومع ذلك يمكن أن يؤدي تجاهل الحموضة إلى حدوث مضاعفات؛ فوفقًا لدراسة نشرها موقع بولد سكاي الهندي، أشارت إلى عدد من المضاعفات الصحية الأخرى، وستكون هناك حاجة إلى رعاية طبية فورية، ويمكن أن تسبب أو تشير إلى هذه الأمراض.

فتق الحجاب الحاجز.. عندما يدفع جزء من عضلات المعدة إلى أعلى من خلال الحجاب الحاجز في منطقة البطن؛ فإنه يسبب مرضًا معروفًا بفتق الحجاب الحاجز؛ مما يسبب الحموضة؛ لذلك يمكن أن تدل الحموضة على وجود فتق الحجاب الحاجز، وستكون هناك حاجة إلى عناية طبية فورية.

اقرئي أيضًا : نصائح للتخلص من انتفاخ المعدة بعد الإفطار!

 

سرطان المعدة.. واحد من الأعراض الأولية لسرطان المعدة هو الحموضة؛ حيث إن الخلايا السرطانية تهيج بطانات المعدة؛ مما يؤدي إلى إفراز سوائل هضمية مفرطة؛ لذا فإن تجاهل الحموضة الدائمة، قد يؤخر تشخيص سرطان المعدة في حال وجوده، وهذا هو السبب في ضرورة اختبار أحدهما إذا استمرت الحموضة.

نوبة قلبية.. الحموضة أو الحرقة يمكن أن تكون علامة مبكرة على نوبة قلبية، إن علامات النوبة القلبية، مثل: حرقان في الصدر، وضيق في الصدر، والانتفاخ، وما إلى ذلك، تشبه إلى حد بعيد درجة الحموضة، وقد يميل الناس إلى تجاهلها؛ معتقدين أنها مجرد حموضة. لذا إذا كنت تبذلين جهداً لفحص الحموضة المستمرة لديك؛ فقد تكتشفين خطر الإصابة بنوبة قلبية وشيكة وتتخذين تدابير لمنعها!

اقرئي أيضًا : أسباب انتفاخ المعدة ونصائح للتخلص منها

حصوات المرارة.. عندما يكون هناك تراكم السوائل في الجهاز الهضمي في المرارة؛ فإنه يسبب الحصوات المرارية، عندما تعيق واحدة أو أكثر من الحصيات المرارية القناة الصفراوية، تتسبب في دفع السوائل الهضمية إلى المعدة أكثر؛ مما يسبب الحموضة؛ لذا فإن تجاهل الحموضة يمكن أن يمنعك أيضًا من اكتشاف حالة الحصوة الأساسية، والتي يمكن معالجتها عند تشخيصها مبكرًا.

أضف تعليقا