مميزات خاصة تتمتع بها المرأة عند وصولها سن الـ 40

رغم تصنيف سن الـ 40 كواحدٍ من أهم الفترات الحياتية التي تتمتع فيها  المراة  بالعديد من المزايا، لازالت هناك الكثيرات ممن يعايشن اكتئابًا حادًا عند وصولهم لهذه الفترة.

من هذا المنطلق، ونظرًا لأن هذا الاكتئاب يتعارض تمامًا مع هذا السن، كان لِزامًا علينا تعريفكِ سيدتي ببعض المزايا التي تتمتع بها المرأة في هذا العمر حتى ترين الجانب المشرق من عمركِ:

-استمتاع مختلف بالحياة

 


 

الاستمتاع الحقيقي بالحياة

 

أولًا بسبب ما ستعايشينه من استقرار مالي نتيجة جهود السنين الماضية، سيكون بإمكانكِ السفر للخارج أو حتى لداخل البلاد للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، ناهيكِ أيضًا عن أن وصولكِ لهذه المرحلة سيجعلك أكثر ثباتًا فيما يتعلق بدورك ناحية أسرتكِ، وبالتالي إذا كنتي في السابق لا تستطيعين لقاء صديقات أو حتى التسوق بمفردكِ ستتمكنين من القيام بذلك بسهولة في هذا العمر.

-اللا مبالاة

ويقصد بتلك الميزة أنكِ ستكونين وصلتي إلى مرحلة من النضج تكفي لأن تجعلك لا تكترثين مُطلقًا لأراء المحطين بكِ خاصة إذا كانت سلبية وتعتمد بشكل كبير على النقد الهدام.

بل أنكِ ستتعمدين إيصال تقبلكِ لشخصيتكِ بما تتضمنه من سلبيات وإيجابيات.

-تغيير المهنة

وهنا سواءً كنتي راضية أو غير راضية عن مهنتكِ التي تمتهنينها في هذا العمر، سيصبح بإمكانكِ إتخاذ قرار تغيير المهنة بسهولة دون مراعاة آفة القلق التي لطالما صاحبتكِ خلال فترة العشرينات والثلاثينات.

ضيفي إلى ذلك أن تحقيق أحلامك المادية عند الوصول لهذا العمر قد يدفعك لتغيير المهنة إلى شىء محبب إليك كالعزف على الموسيقى أو حتى بدء مشوار في التمثيل.

-عدم التردد

 


 

عدم التردد

 

أخيرًا، ستجعلك خبرة السنوات الماضية التي اكتسبتيها خلال عملك وتعاملك مع الأصدقاء والزملاء، تقدرين الوقت كثيرًا وبالتالي لن تتردي مُطلقًا عند إتخاذ القرارات.

وهكذا سواءً كان التردد في العمل أو في أي أمر من أمور الحياة المختلفة، فلن يكون له أي مكان بتفكيركِ.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات