5 طرق طبيعية لتعطير الشعر طوال اليوم

مع الطقس الحار خلال فصل الصيف، تصدر فروة الرأس كمية أكبر من العرق الذي يختلط مع الزيوت والأتربة ليصدر الشعر رائحة كريهة. كما أن غسل الشعر يومياً حل غير عملي؛ لأن هذا الروتين يجرد الشعر من الرطوبة الطبيعية، من ثم يبدو جافاً، ويصبح أكثر عرضة للتكسر والتقصف.

لذا، يجب أن نبحث عن طرق أخرى تحافظ على رائحة الشعر عطرة لأطول فترة ممكنة، خاصة وأن هناك كثيراً من المواد الطبيعية التي تساعد المرأة على تحقيق هذا التوازن بين شعر صحي ولامع ورائحة طيبة أيضاً.

1. الزيت العطري
الزيوت العطرية لها رائحة طيبة، ويساعد خلط كمية قليلة من أي زيت عطري مفضل مع الشامبو العادي في الحصول على رائحة شعر رائعة، كما يمكن خلطه مع البلسم أيضاً، وهنا يمكن للمرأة أن تختار بين مجموعة كبيرة من الزيوت العطرية الطيبة، مثل زيت البرتقال، الفانيليا، الياسمين، أو الفراولة.

شاهدي أيضًا : 

 

 

2. مسحوق القرفة
مسحوق القرفة من التوابل المفيدة التي يمكنها علاج الشعر ذي الرائحة الكريهة، والذي عادة ما يرتبط بالشعر الدهني، أما عن طريقة الاستخدام فهي بسيطة؛ حيث تضاف ملعقة من القرفة إلى كوبين من الماء، ويترك المزيج حتى الغليان، ثم تضاف ملعقة من العسل، ويطبق الخليط على الشعر قبل غسله لمدة 45 دقيقة، بعد ذلك يُغسل بالشامبو والبلسم.

تساعد هذه الطريقة على الحد من إفراز الزيوت، كما أنها تعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، من ثم إذا كانت المرأة تعاني من مشكلة تساقط الشعر فستلاحظ اختفاءها مع احتفاظ شعرها برائحة طيبة لأطول فترة ممكنة.

3. ماء الورد
ماء الورد هو منتج طبيعي يجعل رائحة الشعر طيبة، كما أنه لا يسبب أي ضرر مثل منتجات الشعر العطرية؛ لذا يمكن توزيعه على فروة الرأس من حين لآخر باستخدام زجاجة مزودة ببخاخ.

اقرئي أيضًا : 5 حلول تقضي على رائحة الشعر الكريهة

4. الزيوت الطبيعية
بعض الزيوت الطبيعية يمكن أن تساعد في تحسين رائحة الشعر، وأفضل الزيوت لهذا الغرض هو زيت الياسمين وزيت الكركديه. خاصة وأن زيت الياسمين يحسن نمو الشعر، أما زيت الكركديه فيقوي جذور الشعر لشعر صحي ولامع.

5. خل التفاح
خل التفاح هو علاج طبيعي وغير مكلف للشعر الذي يصدر رائحة كريهة؛ لأنه يحتوي على مضاد فطريات ويعد مادة مطهرة، كما أنه يساعد على تحسين الشعر المتشابك.
يُخفف خل التفاح بالماء، على أن تكون كمية الماء أربعة أضعاف الخل، مع إضافة قطرات من زيت عطري مفضل، ثم يطبق المزيج على الشعر بعد الانتهاء من غسله، وأخيراً يُشطف بعد 5 دقائق.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر