تعرفي على آلية اختيار بودرة الوجه المضغوطة بحسب نوع البشرة قبل العيد

لاشك أن استخدام بودرة الوجه المضغوطة ضمن الروتين الجمالي خلال عيد الأضحى المبارك يُعد أمرًا في غاية الأهمية وذلك نظرًا لقدرتها على توحيد لون البشرة، تثبيت المكياج لفترة أطول، وصولًا في النهاية لمنح المكياج مظهر مخملي مميز.

ولكن كيف يمكن ذلك وهناك من يغفلن الطريقة الصحيحة لاختيار هذه البودة حسب نوعية بشرتهن؟، في الحقيقة الأمر ليس صعبًا وإنما يحتاج منكِ التركيز في هذه الأشياء:

-البشرة البيضاء

ويفضل لصاحبات هذه البشرة اعتماد النوعية الأفتح من لون الوجه بدرجة أو درجتين، والتي تكون غالبًا مائلة إلى اللون الزهري.

 

شاهدي أيضًا : 



-البشرة السمراء

أما إذا كنتِ من صاحبات هذه البشرة، فحاولي ألا تختاري درجات البودرة الفاتحة؛ ببساطة شديدة لأنها ستجعل بشرتكِ باهتة ذات لون رمادي؛ لذا اختاري تلك التي تميل إلى اللون الأصفر أو البرتقالي.

-البشرة الدهنية

بما أن هذه البشرة تتعامل معاملة خاصة في عالم المكياج بشكل عام، نستطيع القول بأن هناك أنواع معينة من هذه البودرة مخصصة للبشرة الدهنية، حيث أنها تساعد على الحد من إفرازات الدهون.

وبناءً على ما سبق، تكون البودرة المات (matte finish powder )هي الأفضل لكِ.

ولكن لأننا في فصل الصيف ننصحكِ باختيار الأنواع المضادة للتعرق، وعن الاستخدام يفضل أن توزعي البودرة باستخدام الريشة أو الاسفنجة، ليتم بعدها وضع طبقة أخرى منها على المناطق ذات الإفرازات الدهنية الأكبر.

اقرئي أيضًا : تعرفي على خطوات استخدام اسفنجة المكياج بطريقة صحيحة

-البشرة الجافة

إياك مع هذه البشرة أن تفكري في اللجوء إلى استخدام البودرة المكتوب عليها ((matte finish compact، حتى لا تجفف بشرتكِ أكثر، بل استعيني بتلك الكريمية أو النصف الشفافة أو حتى المكتوبة عليها (mineral-based powders).

راعي أيضًا ضرورة التأكد من وضع الكريم المرطب قبل المكياج، كما تجنبي وضع البودرة على المناطق الجافة كمحيط الأنف والوجنتين.

أضف تعليقا