للمرة الأولى فيينا تتصدر قائمة أفضل المدن لرفاهية العيش بالعالم

احتلت فيينا عاصمة النمسا صدارة المؤشر العالمي لرفاهية العيش، الذي وضعته وحدة «إيكونوميست إنتليجينس»، ليعزز ادعاء فيينا بأنها أكثر مدينة ممتعة يمكن العيش فيها.

وتمكنت المدينة النمساوية للمرة الأولى من إزاحة مدينة ملبورن الأسترالية من صدارة هذا التصنيف العالمي، التي ظلت متربعة عليه لسنوات طويلة.

وعلى مدى سنوات كان التنافس شديدًا بين المدينتين في المسح السنوي الذي يشمل 140 مركزًا حضريًا، مع تشبث ملبورن باللقب في السنوات السبع الماضية.

وفي هذا العام، ساعد تراجع التهديد بشن اعتداءات متشددين في أوروبا الغربية، وكذلك انخفاض معدل الجريمة في المدينة في دفع فيينا إلى الترتيب الأول.

وتتصدر فيينا عادة تصنيفًا أكبر للمدن من حيث نوعية الحياة تجريه شركة «ميرسر للاستشارات»، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها فيينا استطلاع «إيكونوميست إنتليجينس» الذي بدأ بشكله الراهن في العام 2004.

وعلى الطرف الآخر من المؤشر، ظلت دمشق في الترتيب الأخير تليها داكا عاصمة بنجلادش ولاجوس في نيجيريا، ولا يشمل الاستطلاع عددًا من العواصم الأكثر خطورة في العالم مثل بغداد وكابول.

وقالت «إيكونوميست إنتليجينس»، في بيان عن التقرير الذي ينشر اليوم الثلاثاء: رغم تأثر المدن في أوروبا بانتشار تصور عن تهديد الإرهاب في المنطقة في العامين الأخيرين، والذي أدى إلى تعزيز الإجراءات الأمنية، شهد العام الماضي عودة إلى الوضع الطبيعي».

وأضاف البيان: «نجحت فيينا التي تنافس على اللقب منذ فترة طويلة في أن تحل محل ملبورن بسبب زيادة تقييمها في فئة الاستقرار».

أضف تعليقا
المزيد من أخبار