"الريس حنفي" ظاهرة تدب بين رجال كوريا الجنوبية

على غرار الفيلم المصري "ابن حميدو"، الذي جسد فيه الفنان الراحل عبدالفتاح القصري شخصية "الريس حنفي" الزوج المغلوب على أمره أمام زوجته الطاغية وصاحبة الشخصية النافذة والقوية؛ فقد انتشرت مؤخرًا هذه الظاهرة في كوريا الجنوبية؛ وفقًا لإحصائيات حديثة.

وأثبت عدد من الإحصائيات التي صدرت مؤخرًا في كوريا الجنوبية، أن هناك نسبة كبيرة ومتصاعدة من الشباب يتعرضون للتعنيف على يد صديقاتهم.

وقالت صحيفة "شوزن إلبو"، إن هذا الأمر يعطي مؤشرًا لحدوث تغيّر لافت في العلاقات الاجتماعية بالبلد الآسيوي المتقدم.

ووفقًا لما نقلته الصحيفة عن الشرطة الكورية؛ فإن عدد الشباب الذين تعرضوا للتعنيف على أيدي صديقاتهم، وصل إلى 650 رجلاً خلال النصف الأول من العام الجاري.

ويقول خبراء، إنه من الوارد أن يكون عدد ضحايا العنف أعلى بكثير مما تم كشفه، لكنّ كثيرين يخجلون من الإفصاح عما تعرضوا له مع شركائهم العاطفيين.

وأوضح شون سونك هون، الباحث المختص في علم النفس الجنائي بجامعة "سونشون هيانج" الكورية الجنوبية، أن ارتفاع عدد الضحايا الذكور ناجم بالأساس عن وعي الإناث بمسألة المساواة، وعدم تقبلهن للعنف اللفظي من قبل الذكور.

وأضاف الأكاديمي الكوري، أن العنف ليس حلاً لتضمن النساء حماية لأنفسهن؛ لأن هذا سيفاقم مشكلة العنف الأسري مستقبلاً، ولن يساعد على حل المشكلة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار