بالصور.. أنثى حوت تحمل ابنها النافق 17 يومًا حزنًا عليه

فى حدث يعتبر الأكثر حزنًا على الإطلاق، رصدت مواقع وصحف أمريكية مؤخرًا، حزن أنثى حوت على مولودها النافق، بصورة غير مسبوقة، لكنها قررت أخيرًا أن تضع حدًا للحداد وتواصل حياتها.

وظهرت الأم وهي تدفع بابنها النافق وسط مياه البحر، وهي في حيرة من أمرها، ولم تدرك حقيقة موته إلابعد 17 يومًا من دفعه، ذلك الحدث الذي حول أنثى الحوت القاتل إلى حيوان شهير عالميًا.

وبحسب ما نقلت «ساينس ألرت»، فإن أنثى الحوت القاتل الذي يلقب بـ«أوركا» تركت ابنها في البحر بعدما ظلت تدفعه لـ17يومًا، وسط تأثر وحيرة عالميين.

ويذكر أن الأنثى أنجبت ابنها في الآونة الأخيرة قبالة سواحل مدينة سياتل الأمريكية، لكن المولود سرعان ما رحل عن الحياة بسبب معاناته؛ نقصًا بالدهون التي تساعد الحيتان على التأقلم مع درجة الحرارة.

وأثارت «ثكلى» الحيتان تعاطفًا عالميًا، بعدما أبدت تشبثًا غير مسبوق بالمولود، قبل أن تصاب باليأس وتستسلم للفراق.

ومن المعروف عن الحيتان أنها تتأثر برحيل أفرادها، فتقوم بدفعهم فترة زمنية بعد النفوق، لكن هذه «الثكلى» عاشت حزنًا نادرًا بعد وفاة الابن.

ويعد الحوت القاتل من الحيوانات المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة وكندا، والحوت الصغير الذي نفق أول مولود من نوعه منذ 3 أعوام.

وتراجعت أعداد الحيتان القاتلة بشكل لافت من جراء تلوث البحر وضوضاء الملاحة وتراجع سمك السلمون الذي تتغذى عليه الأسماك الكبيرة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار