ما ترينه أولاً في هذا الرسم يحدّد سبب فشل مشروعك المقبل فانتبهي

يخطط الجميع لمشروع مقبل أو خطوة مهمة آتية. إلا أنّ تنفيذ المخطط بـنجاح يحتاج عادة إلى معرفة نقاط القوة من أجل الاستفادة منها. لكن هذا الاختبار يكشف نقاط الضعف التي تمنع مَن يخوضه من تحقيق النجاح في المستقبل القريب.

 

1 وجه الرجل

إذا كان وجه الرجل هو أول ما رأيته عند نظرك إلى هذا الرسم، فهذا يدل على أنّك تخططين للقيام بالكثير من المشاريع في الوقت نفسه.  وهو ما يجعلك تشعرين بالضغط النفسي في معظم الأحيان. كما أن تنفيذ عدد من الخطوات في الوقت نفسه يمنعك من التركيز على كل منها على حدة وبالتالي القيام بها بالطريقة الصحيحة وعلى أكمل وجه. إذاً من الأفضل أن تضعي برنامجاً تقومين على أساسه بكل خطواتك بشكل تدريجي ومن دون أن تتداخل إحداها مع الأخرى. فهذا يجعلك تفكرين بوضوح في كل أمر ويساعدك على تحقيق النجاح. أما النصيحة الأهم فهي التالية: أثناء قيامك بأي خطوة، لا تفكري بالخطوة التالية في الوقت نفسه كي لا تشعري بالتوتر. بل نفذي كلاً منها وكأنها مهمتك الأولى والأخيرة.  

 

 

2 الشخصان مع المشهد الطبيعي

إذا رأيت عند نظرك إلى هذا الرسم الشخص الذي يتنقل على متن حصان والآخر الراكع مع الغيوم والصخرة والسحلية... فهذا يكشف أنّك تأخذين قراراتك من دون تفكير. فأنت متسرعة جداً وتعيشين حالة دائمة من السباق مع الوقت. ولهذا لا تفكرين بخطواتك جيداً ولا تمنحين نفسك الوقت للتخطيط. بل إنّك تستعجلين الحصول على النتائج أيضاً. وهذا ما عليك أن تتخلي عنه عند تنفيذ مشروعك المقبل أيا تكن طبيعته. فأن يستغرق التخطيط له وقتاً إضافياً أفضل من الإخفاق ومن تكرار العمل على المشروع نفسه مرات عدة. ففي هذا إضاعة للوقت والجهد. لا تنسي هذا أبداً. 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات