بالصور.. رئيس إندونيسيا يشارك 65 ألفًا في رقصة «بوكو بوكو»

شارك الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، 65 ألف شخص من مواطني بلاده في أداء الرقصة الفولكلورية «البوكو بوكو» في شوارع العاصمة جاكرتا، مسجلين رقمًا قياسيًا عالميًا، وفق السلطات المحلية، للترويج لدورة الألعاب الآسيوية 2018، المقررة بعد أسبوعين في إندونيسيا.

واصطف رجال ونساء بلباس أبيض وأحمر، نسبة إلى لونَيْ العلم الإندونيسي، الأحد، في طوابير؛ ليؤدوا في وسط جاكرتا هذه الرقصة، في منطقة مانادو في شمال جزر سولاوسي.

وشارك الرئيس الإندونيسي وزوجته إيريانا ووزراء في الحكومة في الحدث، الذي أقيم في متنزه النصب الوطني (موناس)، وفي بعض شوارع المدينة الرئيسية في الصباح الباكر؛ لتجنب الحرارة المرتفعة جدًا خلال النهار.

ويريد الراقصون دخول موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية لأطول رقص من نوعه في طوابير، وتم ضم حوالي 120 ألف سجين يؤدون نفس الحركات، في أكثر من 500 سجن في إندونيسيا.

وقالت ميلا هاردجو، وهي إحدى المشاركات: «سيعترف العالم بإندونيسيا برقصتنا البوكو بوكو، هذا هو الهدف العام المشترك لكل الإندونيسيين».

وقال قائد الشرطة الوطنية، تيتو كارنافيان، الذي شارك أيضًا في الرقصة، بجانب أفراد من الشرطة والجيش ونواب وطلاب: «نقوم برقصة بوكو بوكو جماعية، بمشاركة 65 ألف شخص لتسجيل رقم قياسي، ولنؤكد أن هذه الرقصة إندونيسية في الأصل».

وأوضح الطالب «رجا فريد» أكبر الذي شارك في الرقصة: «إنها فرصة ممتازة لنظهر أن إندونيسيا تحافظ على تقاليدها».

ورتب أداء هذه الرقصة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية قبل بدء البطولة التي يشارك فيها 11 ألف رياضي، وتقام بين 18 أغسطس الحالي، و2 أيلول/ سبتمبر المقبل، في جاكرتا وباليمبانغ، في جنوب جزيرة سومطرة، وهي أكبر حدث رياضي في العالم بعد الألعاب الأولمبية.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار