خلطات لتطويل الشعر بسرعة قبل العيد

تتوفّر في الطبيعة العديد من المكوّنات التي تساعد في تسريع نموّ الشعر الذي يتطلّب بعض الجهد والكثير من العناية لتحقيق النتيجة المرجوّة، والزبادي أحد هذه المكوّنات، غنيّ بالفيتامينات والأحماض الدهنيّة الضروريّة لصحّة الشعر، يسهم في إزالة القشرة، يبقي على رطوبة الشعر ويتحكّم في تساقطه من خلال معالجة مشاكل فروة الرأس.

اخترنا لكِ سيّدتي عدداً من الأقنعة الطبيعيّة، ترتكز في مكوّناتها على الزبادي إضافة إلى أخرى لا تقلّ أهميّة عنه، من شأنها أن تساعد على نموّ الشعر وإطالته.

الزبادي مع البيض
يخفق البيض في وعاء، يضاف له الزبادي ويمزج حتى يصبح كعجينة سائلة القوام بعض الشيء. يقسم الشعر سواء كان رطباً أو جافّاً ويوزّع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع التأكّد من أنّه غطّي بالكامل. يترك القناع لمدّة تتراوح بين الـ 20 و 30 دقيقة ومن ثمّ يغسل بالطريقة المعتادة.

 

شاهدي أيضًا : 



 

الزبادي مع زيت الزيتون
تخلط كميّة من الزبادي مع أخرى من زيت الزيتون وتترك جانباً. يغسل الشعر بالشامبو ويجفّف بمنشفة من القطن ومن ثمّ يوزّع مزيج الزبادي وزيت الزيتون على الشعر الرطب ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يغسل ثانية بالطريقة المعتادة.

الزبادي مع العسل
يمزج الزبادي والعسل حتى تتكوّن عجينة ناعمة القوام. توزّع على الجذور وحتى الأطراف مع ضرورة التأكّد بأنّ العجينة غطّت الشعر بالكامل. يترك القناع لمّدة 30 دقيقة ويغسل بالطريقة المعتادة.

الزبادي مع اللّيمون
يمزج الزبادي مع عصير اللّيمون، ثمّ يوزّع على الشعر وفروة الرأس. يترك لمدّة تتراوح بين 15 و 20 دقيقة ويغسل بالطريقة المعتادة.

 



 

الزبادي مع الليمون 

 

الزبادي مع حليب جوز الهند
تخلط المكوّنات وتدلّك بها فروة الرأس وتترك لمدّة ساعة أو اثنتين، ومن ثمّ يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر