وصفات ونصائح للعناية بالشعر المصبوغ في الصيف

من المعروف أن الصبغة تلحق أضراراً كبيرة بالشعر، كونها تحتوي على مواد كيماوية تسبب الجفاف للشعر وتفقده لمعانه وحيويته. لكن إذا عرفت كيفية الاعتناء به ستخففين عنه الضرر الى حد كبير، وتحديداً تطبيق بعض الوصفات الطبيعية المفيدة، التي ستعتني بشعرك المصبوغ وتعزز صحته وتمنحه ملمساً ناعماً.

اليك بعض الوصفات والنصائح للعناية بالشعر المصبوغ في الصيف.

 

وصفة زيت الزيتون والمايونيز
اخلطي كمية متساوية من كل من زيت الزيتون والمايونيز وزيت السمسم، بحيث تكون كافية لطول شعرك. حرّكي المكونات جيداً الى أن تصبح متجانسة. من ثم، طبّقيها على كامل شعرك المصبوغ ولفيه بمنشفة مبللة لمدة ساعتين من الوقت. بعدها، اغسليه على الطريقة الاعتيادية.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة اللبن وزيت الزيتون
امزجي جيداً كوباً من اللبن مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. من ثم، دلّكي بالمزيج خصلات شعرك وفروة رأسك، ولا تغسلي شعرك إلا بعد مرور نصف ساعة على تطبيق المزيج. وعند تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات ستشعرين بفرق كبير، حيث سيستعيد شعرك من خلالها حيويته ولمعانه وسيصبح سهل التسريح.

 

وصفة خل التفاح وصفار البيض
اخلطي صفار بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من خل التفاح، وربع كوب من عصير الليمون، لكن بإمكانك زيادة المكونات بحيث تكفي لطول شعرك. حركي المكونات جيداً وطبقيها على شعرك واتركيها مدة ساعة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

صبغات شعر طبيعية للحصول على لون بني او اشقر

طرق تصحيح لون صبغة الشعر قبل فوات الاوان

لماذا الصبغة ما دام هناك طرق بديلة؟

أضف تعليقا