دليلك السحري لأفضل أقنعة العناية بالبشرة من الفحم

لطالما سمعنا عن الفوائد الجمالية العديدة لما يُعرف بـ "كبسولات الفحم" وما تقدمه للبشرة من خصائص تجميلية وعلاجية طبيعية تساهم في الحفاظ على صحة البشرة.

ولكن نظرًا لأن الكثيرات يغفلن كيفية استخدامها، سنقدم لكِ عبر هذا الموضوع أفضل خلطات كبسولات الفحم التي يسهل تحضيرها في المنزل حتى تستفادين منها أقصى استفادة:

-الليمون لتفتيح البشرة

 


 

 

من أفضل الخلطات وأسهلها على الإطلاق، حيث أنها لا تتطلب منكِ سوى خلط محتوى كبسولة من الفحم مع قطرات من عصير الليمون الطازج، على أن يتم بعد ذلك توزيع المزيج على الوجه أو المناطق الداكنة الحساسة مثل الإبطين لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.

بمجرد الانتهاء مما سبق، قومي بغسل بشرتكِ بالماء الفاتر، ولكن لا تنسي تكرار الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

-الألوفيرا لتنظيف البشرة

أما هذا المكون فمعروف بفعاليته الكبرى على تنظيف البشرة؛ لذا احرصي عند اللجوء إليه على مزج محتوى كبسولة من الفحم مع ملعقة من هلام الألوفيرا الطازج؛ حتى تحصلي على قوام متجانس.

وعلى العكس مما سبق، اتركيه على بشرتكِ لمدة تصل إلى 25 دقيقة وذلك بعد تطبقيه بالتساوي مع الحفاظ على محيط العينين نظيف.

بعد انتهاء الوقت، اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر، ثم كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

-زيت الجوجوبا لعلاج البثور

 

شاهدي أيضًا : 



أما هذا الزيت فسيساعدكِ كثيرًا في تطهير بشرتكِ والقضاء على حب الشباب؛ لهذا السبب ننصحكِ بالمداومة يوميًا على مزج ملعقة منه مع محتوى كبسولة من الفحم، وقطرتين من زيت شجرة الشاي.

طبقي الخليط على المناطق المصابة بالبثور واتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر.

حتى تلاحظي اختفاء البثور بشكل نهائي، لابد لكِ من تكرار هذا القناع مرتين في اليوم.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة