فوائد النوم في رمضان

يأتي شهر رمضان هذا العام في فصل  الصيف الذي يمتاز بقصر لياليه، مما قد يؤدي إلى اضطراب نظام النوم بسبب  تأخر وقت تناول الوجبات في رمضان. وهذا قد يسبب تعب حقيقي يضاف إلى الجوع ويجعل رمضان أكثر صعوبة. يجب الحرص على النوم جيدا ولساعات كافية للسيطرة على وزنك. ولكن للأسف غالبا ما يتم إهمال النوم خلال رمضان.

 

اقرئي أيضاً عادات خاطئة قبل النوم

 

النوم الجيد يبدأ وينتهي في نفس الوقت كل يوم (بما في ذلك نهايات الاسبوع). ويستغرق ما بين 7 إلى 9 ساعات دون انقطاع. ويختلف وقت النوم من شخص لآخر، فالأشخاص ذوي الوزن الصحي ينامون 8 ساعات في الليل في المتوسط.

 

نظمي وجباتك بطريقة تمكنك من الحصول على قسط كاف من النوم كل ليلة. وإذا دعت الحاجة تناولي وجبة واحدة في اليوم، في وقت مبكر جدا في الصباح قبل شروق الشمس، إذا كنت تبدأين عملك باكرا، أو في وقت متأخر في المساء حين تبدأين عملك متأخرا في الصباح.

 

أخذ قيلولة في فترة ما بعد الظهر يسمح بتعويض ليلة من النوم الخفيف، وتناول وجبتين في اليوم بدلا من وجبة واحدة دون الاقتطاع من وقت النوم يوميا. خذي قيلولة كل يوم لتتمكني من تناول وجبتين والحصول على نوم كاف حين تكون الليالي قصيرة.

 

اقرئي أيضاً فوائد النوم وأسراره الثمينة!

 

 

يسهم قلة النوم في اتخاذ قرارات سيئة مثل تناول الطعام دون الشعور بالجوع. وتخطيط الوجبات مسبقا يجعلك تتجنبين هذا الخطأ المرتبط بالتعب.

 

 

أضف تعليقا